كما توقع مرصد الأزهر.. فيديو يثبت ضلوع "داعش" في هجوم برلين

  • الثلاثاء, 27 ديسمبر 2016
كما توقع مرصد الأزهر.. فيديو يثبت ضلوع "داعش" في هجوم برلين

في إطار متابعة مرصد الأزهر لتطورات هجوم برلين الأخير الذي وقع مساء التاسع عشر من ديسمبر الجاري، وراح ضحيته 12 شخصًا وأُصيب 48 آخرين، توصل إلى إمكانية وقوف تنظيم "داعش" وراء الحادث.
جاءت توقعات المرصد بعد متابعته لإحدى مجلات التنظيم التي تصدر بعدد من اللغات الأجنبية والتي دعا التنظيم الإرهابي فيها مناصريه لشن هجمات باستخدام شاحنات كبيرة ودهس عدد كبير من الأشخاص في الأماكن ذات التجمعات الكبيرة، كما جاء في العدد الثالث من المجلة تأكيد التنظيم على ترك مرتكب الهجوم ورقة يبايع فيها البغدادي أو يترك لهم مقطعًا مصورًا يبايع فيه التنظيم.
وما أكد صحة ما رصده مرصد الأزهر، نشر موقع "أعماق" الذراع الإعلامي لتنظيم داعش، مقطعًا مصورًا لمرتكب الهجوم أنيس العامري الذي كشف عن هويته كمتهم رئيسي في الحادث عقب مقتله على يد الشرطة الإيطالية بعد تبادل لإطلاق النار مع شرطيين بمدينة ميلانو الإيطالية، وهو يعلن ولائه ومبايعته للتنظيم ويتوعد الغرب بالقتل والذبح ويدعو الله أن ينصره وجماعته عليهم".
ويجدد مرصد الأزهر دعوته بالعمل على تفعيل تدريب أئمة أوروبا داخل أروقة الأزهر، حتى يتسنى لهم نشر وسطية الإسلام ومكافحة تلك الأفكار المتطرفة التي تهدم الإنسان والبنيان.
وتجدر الإشارة إلى أن مرصد الأزهر باللغات كان قد أدان الحادث واعتبره منافيًا لكل الأديان والأعراف الدولية، كما دعا المجتمع الدولي لحماية المدنيين العزل في كل دول العالم والعمل على استئصال هذا السرطان الداعشي، ومتابعة مناصريه وإحكام السيطرة على تنقلاتهم داخل أوربا حتى لا تتكرر هجمات جديدة على غرار نيس وبرلين.

 

الطباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
No rating
الخبر السابق الواقع المعيش في الهند بين المسلمين والهندوس
الخبر التالى صرخة تحذير.. أنقذوا المستقبل، أنقذوا الأطفال

Your name
Your email
الموضوع
ادخل رسالتك
x