مرصد الأزهر: استهداف الدبلوماسيين عمل جبان

  • الأربعاء, 11 يناير 2017
مرصد الأزهر: استهداف الدبلوماسيين عمل جبان

في إطار متابعة مرصد الأزهر للهجمات الإرهابية التي وقعت في ولايتي كابل وقندهار بأفغانستان، ارتفعت حصيلة الوفيات إلى ما يزيد عن 50 شخصًا بينهم خمسة دبلوماسيين إماراتيين، وإصابة ما لا يقل عن 100 آخرين.
 وقد أعلنت السلطات الأفغانية أن من بين القتلى اثنين من أعضاء البرلمان، ونائب محافظ قندهار ومسئول دبلوماسي أفغاني، وقد أفادت بعض وكالات الأنباء نقلاً عن ناجين أن القنبلة كانت مخبأة في أريكة داخل دار الضيافة.
بينما أعلنت حركة طالبان مسئوليتها عن الانفجاريين الذين استهدفا أعضاء من وكالة الاستخبارات الأفغانية قرب البرلمان الأفغاني، حسبما ذكرت الحركة على موقعها الرسمي، بينما لم تعلن أيه جهة مسئوليتها عن هجوم قندهار إلى الآن.
          


من جانبه أمر رئيس دولة الإمارات الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان" بتنكيس الأعلام في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أيام؛ تكريمًا لقتلى الهجوم الذي وقع يوم الثلاثاء في ولاية قندهار، وفي تغريدة له على تويتر قال ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، "لن ترهبنا أعمالهم الإجرامية في الحفاظ على مبادئنا الإنسانية والخيرية، ومد يد العون والمساعدة للدول والشعوب".
ويؤكد المرصد على رفضه كافة أشكال العنف والإرهاب، واصفًا استهداف الدبلوماسيين بالعمل الجبان، كما يعلن المرصد تضامنه الكامل مع دولة الإمارات العربية المتحدة والحكومة الأفغانية تجاه هذه الجريمة البشعة، التي جاءت في وقت كان فيه سفير دولة الإمارات في مهمة إنسانية لتدشين عدد من المشروعات التنموية لصالح الشعب الأفغاني.

 

الطباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
No rating
الخبر السابق القتل على الهوية
الخبر التالى مرصد الأزهر يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لإخلاء رهينتين من قبضة طالبان

Your name
Your email
الموضوع
ادخل رسالتك
x