التحالف الدولي ضد داعش يؤكد على تعزيز جهود الدول الإسلامية للقضاء على التنظيم

  • | الأربعاء, 18 يناير, 2017
التحالف الدولي ضد داعش يؤكد على تعزيز جهود الدول الإسلامية للقضاء على التنظيم

أكد رؤساء أركان الـ14 دولة المشاركين في "المؤتمر الدولي لتعزيز جهود الدول الإسلامية والصديقة المشاركة في التحالف الدولي ضد داعش" دعمهم لعملية "درع الفرات ضد التنظيم في سوريا.

وحسبما نشرت وكالات الأنباء، فإن المشاركين شددوا على ضرورة اتخاذ جميع الوسائل والإجراءات اللازمة للقضاء على هذا التنظيم الإرهابي، والتأكيد على عدم انتشاره في المناطق والدول المجاورة، وأشاروا إلى أن داعش أصبح يمثل خطرًا على المنطقة والمجتمع الدولي، مستنكرين الجرائم التي يرتكبها هذا التنظيم بحق الأبرياء من كل الأديان والأعراف والاتجاهات السياسية، معتبرًين إياها بانها جرائم ضد الإنسانية.

وفي البيان الختامي للمؤتمر اتفقت الدول المشاركة في على مواصلة الجهود المبذولة للقضاء على تنظيم "داعش"، والنظر في تعزيز مشاركتها في تلك المرحلة الهامة القادمة من مراحل الحملة الدولية ضد التنظيم حسب قدرات كل بلد، كما اتفقوا على اتخاذ الخطوات اللازمة والضرورية لمعالجة مرحلة ما بعد "داعش" عن طريق المساهمة باتخاذ قرارات إستراتيجية آملة بمنع انتشار قدراتها، وتمددها إلى الدول المجاورة، و تطبيق جميع الالتزامات والأهداف التي اتخذها المؤتمر، والتركيز على مكافحة الدعاية الإعلامية للجماعات المتطرفة.

وقال رئيس هيئة أركان الجيش السعودي عبدالرحمن بن صالح البنيان، إنه يجب عدم إشراك الميليشيات الشيعية في استعادة المناطق السورية من تنظيم داعش الإرهابي لضمان تحقيق الأهداف التي يتبناها التحالف الدولي ضد داعش، مشيرًا إلى أن استمرار غارات نظام الأسد وروسيا على المعارضة سيزيد من تمدّد داعش.

وفي هذا الصدد يؤكد مرصد الأزهر على ضرورة الاستفادة القصوى من تعزيز التعاون العسكري بين التحالف الدولي، للقضاء على داعش نهائيًا ومنع تسلل عناصر التنظيم الفارين من القتال عبر الحدود، وذلك من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره.

طباعة
كلمات دالة: