بروتوكول تعاون بين مرصد الأزهر والمعهد الملكي بالأردن.. لترسيخ السلام المجتمعي ونشر ثقافة التعايش مع الآخر

  • | الإثنين, 21 ديسمبر, 2015
بروتوكول تعاون بين مرصد الأزهر والمعهد الملكي بالأردن.. لترسيخ السلام المجتمعي ونشر ثقافة التعايش مع الآخر

تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشَّريف، شهدت مشيخة الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، توقيع بروتوكول تعاون في المجالات العلمية والثقافية واللوجستية بين مرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية والمعهد الملكي للدراسات الدينية بالأردن.

ينصّ البروتوكول على التعاون بين الطرفين في العمل على وضع إستراتيجية موحدة لتصحيح المفاهيم المغلوطة وتوعية الشباب بمخاطر الفكر المتطرف، ومواجهة القضايا التي يتعرض لها الإسلام والرد على محاولات تشويه تعاليمه السمحة.

وخلال مراسم التوقيع، أكد الدكتور أسامة نبيل، المشرف على مرصد الأزهر، أنَّ توقيع البروتوكول يأتي تتويجًا لمناقشات وتواصل مستمر منذ عدة شهور خلال مؤتمرات دولية، تبين من خلالها مدى اشتراك المؤسستين في الأهداف بل في بعض الآليات، مما استوجب تفعيل الشراكة بين الجانبين من خلال هذا البروتوكول وذلك بهدف الإسهام في إثراء روح التواصل بين الشعوب وترسيخ القيم الإنسانية.

من جانبها، أشادت الدكتور ماجدة عمر، مديرة المعهد الملكي للدراسات الدينية بالأردن، بالشراكة بين الأزهر والمعهد الملكي، مؤكدة أن المعهد يهدف من خلال  هذا البروتوكول إلى تعزيز الحوار والتعايش السلمي بين الشعوب وتلاقي الحضارات المختلفة لإرساء السلام المجتمعي في جميع أنحاء العالم .

 

طباعة
الأبواب: قضــايا أخرى
كلمات دالة: مرصد الأزهر