وفد لجنة مكافحة التطرف بمجلس الأمن في زيارته لمرصد الأزهر يشيد بدور المرصد في مكافحة التطرف والتصدي لرسائل الإرهاب

ويؤكد: مرصد الأزهر أحد أهم أركان جهود مكافحة الإرهاب في المنطقة

  • | الخميس, 20 يوليه, 2017
وفد لجنة مكافحة التطرف بمجلس الأمن في زيارته لمرصد الأزهر يشيد بدور المرصد في مكافحة التطرف والتصدي لرسائل الإرهاب

استقبل مرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف، وفدَ لجنةِ مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن الدولي خلال زيارته القاهرة؛ وذلك للتعرف على جهود الأزهر في التصدي للفكر المتطرف، والوقوف على الأنشطة التي يقوم بها "المرصد" لمكافحة التطرف والإرهاب في العالم.

قال د. يوسف عامر، المشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية: إن الهدف الرئيس لإنشاء "مرصد الأزهر" هو تصحيح المفاهيم الخاطئة ومحاربة الفكر المتطرف بكل أشكاله، وملاحقة ما يُنشر عن التنظيمات المتطرفة من أفكارٍ منحرفة ومتطرفة، وتفنيدها والردّ عليها على وسائل التواصل الاجتماعي، وباللغة نفسِها التي نُشرت بها.

وأكّد أنّ ما يقوم به "المرصد" من تصحيح المفاهيم المغلوطة ومحاربة الفكر المتطرف غير مقصور على منطقة بعينها، وإنما نستهدف به العالم أجمعَ؛ نظرًا لأن "المرصد" يعمل بإحدى عشرةَ لغةً أجنبيّةً تُغطّي أغلب دول العالم، لافتًا إلى استعداد "مرصد الأزهر" للتعاون مع المؤسسات الإقليمية والدولية المختلفة؛ لمحاربة الفكر المتطرف ونشْر ثقافة السلام العالمي.

من جهته؛ أكّد وفد لجنة مكافحة التطرف بمجلس الأمن الدولي، أهمية دور "مرصد الأزهر" في إطار التوجّه العالمي الشامل للتصدي للإرهاب، باعتباره أحدَ أهم أركان جهود مكافحة الإرهاب في المنطقة، مشدّدين على أهمية تعزيز التعاون المشترك مع "المرصد" في مجال مكافحة التطرف والإرهاب، وحتميّة تبادُل المعلومات حول جرائم الإرهاب.

وأشاد أعضاء الوفد بالدور المهم الذي يقوم به "المرصد" في مصرَ وخارجِها للتصدي لرسائل الإرهاب، وتفنيد أكاذيبه وتفسيراته المغلوطة، مؤكّدين أهميةَ دورِ مصرَ المحوريِّ في دعْم أمْن واستقرار المنطقة، وجهودها الحثيثة للتصدي للتحديات التي تهدّد دول المنطقة، وفي صدارتها الإرهاب.

يُذكر؛ أن "مرصد الأزهر" شارك في الاجتماع الذي نظمته مصر في إطار رئاستها للجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن الدولي في شهر ديسمبر من العام الماضي، والذي دار موضوعُه حول "سُبُل مكافحة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأغراض الإرهاب".

طباعة
الأبواب: أخبار المرصد
كلمات دالة: