وفد ليبي يزور مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية

  • | الأربعاء, 27 سبتمبر, 2017
وفد ليبي يزور مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية

زار وفد ليبي اليوم الأربعاء مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، للاطلاع على الجهود التى يقودها الأزهر الشريف في مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة.
وتأتي الزيارة على هامش مشاركة الوفد في ورشة العمل التي تنظمها الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، تحت عنوان "رصد وتفنيد فتاوى وأفكار التطرف والتكفير".
وخلال الجولة تعرف الوفد الليبي على أقسام مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، وما يقدمه كل منها، من رصد لخطابات الجماعات الإرهابية، وفي مقدمتها تنظيم داعش الإرهابي، وتحليلها والرد عليها.
وأبدى أعضاء الوفد اهتمامهم بإصدارات المرصد الشهرية، وتوسعه في كشف فكر الجماعات الإرهابية، وهو ما ظهر جلياً في عناوين تلك الإصدارات مثل "لماذا تتصدر جماعة بوكو حرام الجماعات الأكثر دموية في العالم"، “العائدون من داعش" و"استراتيجية داعش في استقطاب وتجنيد الشباب".
من جانبه، قال الدكتور يوسف عامر، المشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية: نحن ندرب العاملين في مركز الفتوى على دراسة الظواهر الاجتماعية ومهارات التنمية البشرية، ليكون المفتي ملم بكافة جوانب الحياة، ويقدم الفتوى بالشكل المناسب والدقيق، مؤكدًا أن المركز على استعداد كامل لدعم الشعب الليبي الشقيق، من خلال إطلاق قوافل دعوية وتوعوية؛ لمكافحة التطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

طباعة
الأبواب: أخبار المرصد
كلمات دالة: