انطلاق فعاليات المنتدى الثالث لحوار الأديان في العاصمة الأرجنتينية بمشاركة فعّالة للمرأة

  • | الأحد, 8 يوليه, 2018
انطلاق فعاليات المنتدى الثالث لحوار الأديان في العاصمة الأرجنتينية بمشاركة فعّالة للمرأة

     تمثل الأرجنتين نموذجًا يُحتذى به في التعايش والاندماج المجتمعي بين الأطياف المختلفة، وفي هذا الإطار تابعت وحدة الرصد باللغة الإسبانية، ما تداولته وسائل الإعلام الناطقة بالإسبانية، حول فعاليات "منتدى الحوار بين الأديان" الذي نُظّم للسنة الثالثة على التوالي، في العاصمة الأرجنتينية "بوينُس آيرس".
وقد شارك في المنتدى هذا العام سبعون امرأة من عدة ديانات مختلفة، بهدف تبادل الخبرات والآراء فيما يتعلق بدور المرأة في الحوار بين الأديان، ودورها داخل إطار جماعتها الدينية، وذلك بمقر "المركز المدني" الكائن في منطقة "باركي باتريثيوس" بالعاصمة.
من جانبه أوضح السيد "فيديريكو بوجليسي" ،Federico Pugliese المدير العام للشئون الدينية بالحكومة، أن هذا اللقاء يمثل نقطة مهمة نحو التفكير في هذا الجانب، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على تشجيع مثل هذه الفعاليات، لأنها تعتقد أن "بوينوس آيرس" تمتلك ثروة ينبغي الحفاظ عليها، وهي التنوع الثقافي والديني، كما أشار إلى أن مشاركة المرأة في العمل جوهرية ومهمة.
وأفاد "فيديريكو بوجليسي"، أن رئيس الحكومة السيد "أوراثيو ردوريجيث لاريتا" Horacio Rodriguez Larreta، أعرب عن سعادته لمشاركة العديد من النساء في المنتدى، وذلك في رسالة بعث بها للنساء المشاركات؛ حيث قال في رسالته: إن البلاد تعيش لحظة تاريخية، نظرًا لمشاركة المرأة بفاعلية في المنتدى.
ويُثَمِّن "مرصد الأزهر" المبادراتِ التي تشجّع الحوار بين الأديان وطَرْق الأبواب؛ لنشر ثقافة السلام بين المجتمعات كافة، حيث تسهم في تعزيز العَيْش المشترَك والسِّلْم المجتمعي. كما يؤكد المرصد أن الإسلام دعا إلى الحوار والسلم والتعايش، وهي مُثلٌ إنسانيةٌ رفيعة، وقيمٌ أخلاقية رائعة.

 

طباعة
كلمات دالة: