السلطات الألمانية تُحصي 776 متطرفًا يعيشون في ألمانيا

  • | الخميس, 19 يوليه, 2018
السلطات الألمانية تُحصي 776 متطرفًا يعيشون في ألمانيا

    كشفت بيانات حكومية ألمانية؛ أن الحكومة الاتحادية سجلت حتى بداية الشهر المنصرم، وجود 776 متطرفًا من المصنفين باعتبارهم خطيرين على الأراضي الألمانية، مؤكدةً أن خمسة بالمائة من هؤلاء من النساء، واثنين بالمائة منهم من القُصَّر، أيْ: دون سن الـ 18 عامًا، جاء ذلك أثناء رد لممثل الحكومة، على استفسار تقدم به حزب "البديل من أجل ألمانيا"، اليميني الشَّعبويّ، في البرلمان الألماني "البوندستاغ".
وأضافت البيانات الحكومية: أنه سافر أكثر من "ألف متطرف ممن ينتسبون إلى الإسلام"، إلى كلٍّ من سوريا والعراق، و عاد منهم إلى ألمانيا نحو الثلث، كما تبلغ نسبة العائدين من النساء نحو 16%، وثماني نساء منهن مُصَنَّفات باعتبارهن مصدرَ تهديد.
يأتي الكشف عن هذه الأرقام، مع ازدياد حِدّة الجدل بشأن ترحيل المدعوّ "سامي- إ"، أحد حراس زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، إلى بلاده، حيث دافع وزير الداخلية الألماني، هورست زيهوفر، عن قرار ولاية شمال الراين- فيستفاليا الألمانية، بشأن ترحيله إلى تونس، مؤكدًا: "القرار قانوني وَفْقًا لرأينا".
يُذكر أنه تمّ ترحيل "سامي إ."، الذي تصنّفه السلطات الألمانية على أنه خطرٌ أمنيًّا، يوم الجمعة الماضي، من مدينة دوسلدورف بولاية شمال الراين- فيستفاليا، غربيّ ألمانيا، إلى بلاده؛ تونس.
وكانت المحكمة الإدارية بمدينة غلزنكيرشن، قد قضت يوم الخميس، بعدم جواز ترحيله من الناحية القانونية؛ لأنه قد يكون مُهَدَّدًا بالتعرُّض للتعذيب في بلاده، لكنها لم تُبلغ القرار، إلا عندما كانت الطائرة التي تُقِلّه، قد دخلت الأجواءَ التونسية.

طباعة
كلمات دالة: