اليونيسف: 3.8 مليون طفل في أفغانستان بحاجة إلى المساعدة

  • | الثلاثاء, 5 فبراير, 2019
اليونيسف: 3.8 مليون طفل في أفغانستان بحاجة إلى المساعدة

أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" بأن نحو 3.8 مليون طفل في أفغانستان بحاجة إلى المساعدة، ووفقًا لوكالة أنباء "أفق"، دعت اليونيسف المجتمع الدولي إلى المساهمة بـ50 مليون دولار أمريكي لمساعدة الأطفال المتضررين في أفغانستان خلال عام (2019) .
وقالت مسؤولة منظمة الأمم المتحدة للطفولة بأفغانستان "اديل خدر" في حديثها لـ"أفق" خلال زيارتها إلى ولاية "هرات"، غرب أفغانستان: "إن هذا المبلغ سيتم إنفاقه على توفير مياه الشرب، والتغذية، وفي مجالات الصحة وتعليم الأطفال".
وأضافت أن نحو 600 ألف طفل دون سن الـ18 يعانون من سوء التغذية، وسيفقدون حياتهم في حالة عدم وصول المساعدات اللازمة إليهم، مشيرة إلى أن هؤلاء الأطفال قد غادروا منازلهم بسبب استمرار الصراعات وانعدام الأمن والجفاف، وأن أغلبهم في ولاية "هرات".
في السياق ذاته، قالت "مؤنسه حسن زاد"، نائب حاكم ولاية "هرات" في حديثها لـ"أفق": "إن أوضاع الأطفال النازحين داخليًّا في هذه الولاية مقلق للغاية، ويجب الإسراع في إغاثة هؤلاء النازحين".
هذا وقد تحولت ولاية "هرات" مؤخرًا إلى مركز للنازحين داخليًّا في أفغانستان، ويقطن في هذه الولاية حاليًا أكثر من 90 ألف عائلة نازحة.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
No rating