نائبة نمساوية ترتدي الحجاب، وتؤكد أمام البرلمان: يمكننا أن نتعلم من المسلمين قيم التسامح والتضامن

  • | الجمعة, 17 مايو, 2019
نائبة نمساوية ترتدي الحجاب، وتؤكد أمام البرلمان: يمكننا أن نتعلم من المسلمين قيم التسامح والتضامن

ألقت السيدة "مارتا بيسمان"، النائبة في البرلمان النمساوي، الخميس الموافق 16/5/2019 بيانًا قويًا تعلن فيه رفضها لقانون حظر الحجاب بالمدارس داخل النمسا. وقد بدأت النائبة كلمتها بتهنئة المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك، كما وجهت اتهامًا لحزب الحرية "اليميني النمساوي"، الذي تزعم حملة دعاية سياسية ضد المسلمين بالنمسا منذ ما يزيد على عشرة أعوام.
وأضافت أنه نتيجة لحملات الكراهية التي يقوم بها هذا الحزب، نرى اليوم ونسمع عن تعرض مسلمات محجبات لاعتداءات ومضايقات في الشوارع لا لشيء إلا لارتدائهن للحجاب. كما ذكرت أن الحجاب جزء من حياة النساء المسلمات ومن ثقافتهن ومن هويتهن، ولكن تم تصويره كرمز للسياسة المناهضة للمسلمين.
وفي لفتة منها قامت بارتداء الحجاب أمام النواب، ثم تساءلت قائلة: هل تغير شيء الآن، أم هل لم أعد مارتا بيسمان النائبة في البرلمان النمساوي والمولودة بالنمسا؟ وأضافت قائلة: يمكننا أن نتعلم من المسلمين الكثير من القيم كالتسامح والتضامن.
من جانبه، يثمِّن مرصد الأزهر البيان القوي للنائبة "مارتا بيسمان" ويراه خطوة في الطريق الصحيح لمراعاة مشاعر المسلمين، ولا سيما بعد صدور قرار بحظر الحجاب في المدارس الابتدائية في النمسا، رغم عدم موافقة أغلبية البرلمان النمساوي، لذا اعتبره المسلمون وكثير من السياسيين في النمسا بأنه غير دستوري، وسوف يقدمون اعتراضا عليه أمام المحكمة الدستورية في النمسا. وكما عبرت النائبة "مارتا بيسمان" فإن الحجاب لا يمثل مشكلة في المجتمع، ولكن هناك بعض الأحزاب تريد عمل "دعاية" إعلامية، لكسب أصوات بعض الناخبين على حساب قضية الحجاب، وهو الأمر الذي ينبغي رفضه تماما.

طباعة
كلمات دالة: