الداخلية الأفغانية: 63 قتيلًا و 182 مصابًا في هجوم على قاعة أفراح غرب العاصمة كابل

  • | الأحد, 18 أغسطس, 2019
الداخلية الأفغانية: 63 قتيلًا و 182 مصابًا في هجوم على قاعة أفراح غرب العاصمة كابل

أعلن مسئولون بوزارة الداخلية الأفغانية عن مصرع 63 شخصًا، وإصابة 182 آخرين في هجوم انتحاري على قاعة أفراح بالعاصمة الأفغانية "كابُل"، مساء أمس السبت الموافق 17 أغسطس 2019م.
ووَفْقَ بيان الداخلية الأفغانية؛ فإن الانتحاري اقترب من العروسين، وفجر نفسه داخل قاعة أفراح بفندق قصر دبي، بالمنطقة الأمنية السادسة بمدينة "كابُل"، هذا وتشير الصور التي تم التقاطها للمكان إلى مدى شدة هذا الانفجار.
وصرح نصرت رحيمي، المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، بأن من بين القتلى والمصابين عددًا من النساء والأطفال، ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن هذا الحادث حتى الآن.
من جانبها، نفت حركة طالبان أن يكون لها يد في هذا الحادث على الإطلاق، حيث كتب "ذبيح الله مجاهد" المتحدث باسم الحركة على صفحته على تويتر: "لا يوجد أي مبرر لمثل هذه الأعمال الوحشية والقتل المتعمد واستهداف النساء والأطفال"، إلا أن الرئيس الأفغاني/ أشرف غني، حمَّلَ حركة طالبان المسئولية عن هذا الهجوم، وذلك في تغريدة له ـ اليوم الأحد ـ على تويتر، قال فيها: "لا يمكن لطالبان إعفاء نفسها من اللوم، لأنها توفر المناخ للإرهابيين؛ اليوم هو يوم للحداد".
بدوره، يُدين مرصد الأزهر الشريف هذا الحادث الإرهابي الغاشم الذي يتنافى مع كافة المبادئ الإسلامية والإنسانية، والذي أدى لمقتل وإصابة العشرات من المدنيين الأبرياء، متمنيًا الرحمة للشهداء، والشفاء العاجل للمصابين.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
1.0