مسلمو كندا ينظمون حفلًا للتضامن مع مصابي حادث انفجار ولاية "أونتاريو"

  • | الثلاثاء, 27 أغسطس, 2019
مسلمو كندا ينظمون حفلًا للتضامن مع مصابي حادث انفجار ولاية "أونتاريو"

     نظَّم مسلمو مدينة "لندن" الكندية حفلًا بحضور سكان المدينة في مسجد "المسلم"؛ لجمع التبرعات لمصابي حادث انفجار ولاية "أونتاريو" الذي وقع في 14 أغسطس الجاري، وأسفر عن تدمير 7 منازل، وإصابة 7 أشخاص بينهم شرطيان و4 من قوات الدفاع المدني، بالإضافة إلى إجبار سكان نحو 100 منزل مجاور على المغادرة.
يُشار إلى أن تلك المبادرة التي نظمها مسلمو المدينة تحت شعار: "هيا نتقابل، نأكل، نتصدق" لم تكن الأولى من نوعها؛ إذ إنهم في الجمعة التي تلت الحادث أطلقوا دعوةً في مسجد المدينة لمساعدة المصابين، وكانت حصيلة تلك المبادرة مبلغ 3200 يورو في يوم واحد.
وكانت سيدة قد صدمت بسيارتها أحد المنازل في مدينة "لندن" الكندية، وفور وصول شرطة المدينة انفجر المنزل، وامتدت النيران إلى 6 منازل مجاورة، وستمثل تلك السيدة البالغة من العمر 27 عامًا أمام المحكمة في الرابع من سبتمبر المقبل؛ بتهمة القيادة في حالة سكر، والتسبب في أضرار بدنية للغير.
بدوره يثمِّن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف المبادرة التي أطلقها مسلمو مدينة "لندن" الكندية، مشيرًا إلى أن تلك المبادرة وغيرها تعتبر إحدى أهم الوسائل الناجحة التي تعمل على تغيير الصورة المغلوطة التي صدرتها بعض وسائل الإعلام الغربية لكراهية المسلمين، كما أنها تمثل أداة مهمة في تحقيق التعايش بين أتباع الديانات.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
No rating