مقتل وإصابة 135 شخصًا في هجوم لطالبان بالعاصمة الأفغانية كابول

  • | الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2019
مقتل وإصابة 135 شخصًا في هجوم لطالبان بالعاصمة الأفغانية كابول

تابعت وحدة رصد اللغة الفارسية بمرصد الأزهر الشريف التفجير الإرهابي الغاشم، الذي وقع مساء أمس الإثنين (2 سبتمبر) بمنطقة "القرية الخضراء" في العاصمة الأفغانية "كابول"، وأسفر عن مقتل وإصابة 135 شخصًا، حيث صرح "نصرت رحيمي" المتحدث باسم وزارة الداخلية بأن الهجوم وقع بسيارة مفخخة بجوار الجدار الجنوبي لمجمع القرية الخضراء، وتسبب بنشوب حريق في خزان للوقود، وألحق أضرارًا كبيرة بالمباني المجاور؛ مما أسفر عن مقتل 16 شخصًا، وإصابة 119 آخرين، مؤكدًا أن جميع الضحايا من المدنيين.
وقد أشار السيد "رحيمي" إلى أن قوات الأمن الأفغانية أنقذت 400 شخص من الأجانب، وقتلت خمسة من المهاجمين كانوا يختبئون في المنطقة؛ بهدف شن هجوم مسلح على المجمع.
وقد أعلنت حركة طالبان مسئوليتها عن هذا الهجوم.
يذكر أن مجمع "القرية الخضراء" تعرض لهجوم مماثل، أدى لمقتل وإصابة ما يقرب من 100 شخص في شهر يناير من العام الجاري؛ ويقع هذا المجمع على الطريق السريع (كابول – ننجرهار) بالقرب من جمرك كابول، ومعظم سكانه من الموظفين في مؤسسات غير حكومية، وفي مؤسسات الأمم المتحدة.
هذا، وإذ يُدين مرصد الأزهر الشريف بأشد العبارات هذا الهجوم الإرهابي الغاشم الذي يتنافى مع كافة المبادئ الإنسانية والإسلامية، والذي أدى لمقتل وإصابة الكثير من المدنيين والأبرياء، ليدعو المجتمع الدولي إلى تضافر الجهود من أجل إقرار السَّلام في أفغانستان، متمنيًا الرحمة للشهداء، والشفاء العاجل للمصابين.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
No rating