مرصد الأزهر: أكثر من 3 آلاف صهيوني اقتحموا ساحات«الأقصى» خلال أغسطس الماضي

  • | الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2019
مرصد الأزهر: أكثر من 3 آلاف صهيوني اقتحموا ساحات«الأقصى» خلال أغسطس الماضي

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف: إن 3,447 صهيونيًّا على رأسهم عدد من الحاخامات ورؤساء المدارس المتطرفة وأعضاء منظمات «الهيكل» المزعوم، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى الشريفة خلال شهر أغسطس الماضي، وسط حراسة أمنية مشددة من قِبَل عصابات الاحتلال الصهيونية.
وأوضح المرصد في تقرير له، أن 718 مستوطنًا دنَّسوا ساحات الحرم الشريفة في الأسبوع الأول من أغسطس، و1.840 في الأسبوع الثاني، و418 في الأسبوع الثالث، فيما بلغ عدد المقتحمين خلال الأسبوع الرابع 471 صهيونيًّا، لافتًا إلى الزيادة الكبيرة لتلك الاقتحامات بالمقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي (1.912 مستوطنًا)؛ حيث حلَّت ذكرى «خراب الهيكل» في يوليو.
وأشار المرصد إلى أن شرطة الاحتلال -في سابقة هي الأولى من نوعها- قد مكَّنت المستوطنين من اقتحام المسجد الأقصى في أعياد المسلمين؛ وذلك بعد تزايد دعوات منظمات«الهيكل» المزعوم وشخصيات وأحزاب يمينية متطرفة، باقتحام ساحات الحرم في ذكرى «خراب الهيكل» التي وافقت أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وحذَّر المرصد من تداعيات الاقتحامات الممنهجة بحقِّ المسجد الأقصى، والتي تستهدف فرض واقعٍ جديدٍ يسعى إلى تهويد الحرم الشريف، داعيًا المجتمع الدولى إلى تحمل مسئولياته تجاه الانتهاكات الصارخة التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
No rating