للوعي بظاهرة التطرف.. مرصد الأزهر ينظم دورته التدريبية الأولى لطلاب وخريجي اللغات والدراسات الإنسانية

  • | الأحد, 22 سبتمبر, 2019
للوعي بظاهرة التطرف.. مرصد الأزهر ينظم دورته التدريبية الأولى لطلاب وخريجي اللغات والدراسات الإنسانية

يعلن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، عن تنظيم دورته التدريبية الأولى لطلاب وخريجي كليتي اللغات والترجمة والدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، في مجال الوعي بظاهرة التطرف ومخاطرها، وذلك في الفترة من 29 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر 2019م، بمقر المرصد بمشيخة الأزهر الشريف بالدراسة.
وتتناول هذه الدورة التدريبية، عددًا من المحاور، أهمها التعريف بدور مرصد الأزهر في مكافحة التطرف، مع استعراض لانتشار ظاهرة الإسلاموفوبيا واليمين المتطرف عالميًا، إضافة إلى تقديم تعريف علمي لملامح وسمات الشخصية المتطرفة.
ويأتي تنظيم المرصد لهذه الدورة التدريبية، إيمانًا من مؤسسة الأزهر الشريف بأهمية توعية الشباب بخطورة ظاهرة الإرهاب والتطرف، ولحرص مرصد الأزهر على تحصين الشباب من الوقوع في براثن الأفكار المتطرفة والهدَّامة.
وفي نهاية الدورة، سوف يحصل الطالب على شهادة معتمدة من مرصد الأزهر، ويمكن التسجيل في هذه الدورة من خلال الرابط التالي: اضغط هنـــــــــا

علمًا بأن آخر موعد للتقديم هو يوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر الحالي، على أن يتم الإعلان عن الأسماء المرشحة يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2019 م على صفحة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك".

طباعة