مرصد الأزهر يستقبل وفدًا من ممثلي وزارة التعليم اليونانية.. وطلاب مدارس «الهرم» يزورون المرصد

  • | الخميس, 7 نوفمبر, 2019
مرصد الأزهر يستقبل وفدًا من ممثلي وزارة التعليم اليونانية.. وطلاب مدارس «الهرم» يزورون المرصد

استقبل مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، ظهر اليوم 2019/11/7، وفدًا من ممثلي وزارة التعليم اليونانية؛ للتعرف على جهود المرصد في محاربة الأفكار المتطرفة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتفنيد الشبهات التي تبثُّها الجماعات الإرهابية، إضافة إلى متابعة أحوال المسلمين في أرجاء العالم.
وتفقَّد الوفد وحدات المرصد التي تضم ثلاث عشرة وحدة باللغة العربية واللغات الأجنبية، كما تعرَّف على آلية عمل المرصد في رصد ومتابعة الخطابات المتشددة وتحليلها، وكتابة الردود الشرعية المنضبطة التي تكشف ادِّعاءات التنظيمات والجماعات الإرهابية وشبهاتها.
من جانبهم أعرب ممثِّلو وزارة التعليم اليونانية عن تقديرهم للدور الذي يقوم به مرصد الأزهر في مكافحة التطرف والإرهاب، ونشر ثقافة السلام والتسامح بين بني البشر على اختلاف دياناتهم وأجناسهم وألوانهم، مشيدين باستحداث المرصد وحدةً جديدةً للرصد والمتابعة باللغة اليونانية.
وفي سياقٍ آخر، استقبل مرصد الأزهر، صباح اليوم، زيارة للطلاب المتميزين في حفظ القرآن الكريم، من مدارس إدارة «الهرم» التعليمية بالجيزة؛ في إطار تعاون الأزهر الشريف مع وزارة التربية والتعليم المصرية؛ ولتعزيز روح الولاء، وغرس قيم الحب والانتماء الوطني لدى الطلاب.

طباعة
كلمات دالة: