مقتل 12 بينهم ثلاثة أطفال وإصابة 20 آخرين في انفجار بالعاصمة الأفغانيّة كابُل

  • | الخميس, 14 نوفمبر, 2019
مقتل 12 بينهم ثلاثة أطفال وإصابة 20 آخرين في انفجار بالعاصمة الأفغانيّة كابُل

     تابع مرصد الأزهر الشريف لمكافحة التطرف التفجير الإرهابي الغاشم الذى وقع أمس الأربعاء (13 نوفمبر) في طريق "قسيم" بالمنطقة الأمنيّة الخامسة عشر بمدينة "كابُل" والذي أسفر عن مصرع 12 شخصًا من المدنيين وإصابة 20 آخرين، حيث أكّدت وزارة الدّاخليّة الأفغانيّة وقوع هذا الحادث، وأنه نجم عن انفجار سيّارة مفخّخة من طراز " لاند كروزر" استهدفت شركة أمن خارجيّة.
وقد أعلن مسئولون بوزارة الدّاخليّة الأفغانيّة مصرع 12 شخصًا من المدنيين في هذا الحادث بينهم ثلاثة أطفال وإصابة 20 آخرين بينهم 4 من الرّعايا الأجانب.
ويأتى هذا الانفجار في أعقاب إطلاق سراح "أنس حقّاني" مع قياديّين بارزين لطالبان من سجن "بجرام" أول أمس الثُّلاثاء (12 نوفمبر).
هذا، ويُدين مرصد الأزهر لمكافحة التطرف هذا الحادث الإرهابي، الذي راح ضحيته الكثير من المدنيين والأطفال الأبرياء، مؤكدًا أنه يتنافى تمامًا مع كافة المبادئ الإنسانية والإسلامية، ويدعو مرصد الأزهر إلى تضافر كافة الجهود الدولية لإعادة الأمن والأمان لدولة أفغانستان، داعيًا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويُلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأنْ يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.
 

طباعة
كلمات دالة: