مرصد الأزهر: 1850صهيونيًّا يقتحمون ساحات «الأقصى» خلال نوفمبر

  • | الأحد, 1 ديسمبر, 2019
مرصد الأزهر: 1850صهيونيًّا يقتحمون ساحات «الأقصى» خلال نوفمبر

أصدر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، تقريره الشهري حول أعداد مقتحمي ساحات المسجد الأقصى المبارك، وقال المرصد: إن 1850صهيونيًّا اقتحموا ساحات المسجد خلال شهر نوفمبر 2019، بزيادة طفيفة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، حيث بلغت 1844 مستوطنًا.
وأشار المرصد في تقريره، إلى أنه كان على رأس المقتحمين عدد من حاخامات الصهيونية ورؤساء المدارس المتطرفة، أبرزهم: يتسحاق برنر، ويهودا كرويزر، وشموئيل مورينو، وباروخ كهانا، وميخي يوسفي، ويسرائيل هرئيل، رئيس مدرسة «يشيفاة همقداش» المتطرفة.
وتابع التقرير أن عددًا من المسئولين الصهاينة دنَّسوا ساحات الحرم الشريف، وكان من أبرزهم: شلومو نيمان، رئيس مجلس مستوطنات «جوش عتسيون»، وأوري أرئيل، وزير الزراعة السابق في حكومة الاحتلال، ويهودا جليك، عضو الكنيست المتطرف، بالإضافة إلى عدد من أعضاء منظمات «الهيكل» المزعوم.
ولفت التقرير إلى أنه على الرغم من التدنيس الممنهج لباحات «الأقصى»، والذي بات أمرًا روتينيًّا ممنهجًا ترعاه شرطة الاحتلال، فإن الاستمرار في التوعية بالقضية الفلسطينية، وفضح الانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون والمقدسات الإسلامية داخل الأراضي المحتلة، هو أحد السبل المهمة في طرق مواجهة الكيان الصهيوني.

طباعة
كلمات دالة: