حملة مداهمات في عدد من الولايات الألمانية ضد يمينيين متطرفين

  • | الإثنين, 17 فبراير, 2020
حملة مداهمات في عدد من الولايات الألمانية ضد يمينيين متطرفين

صرَّح المتحدث باسم المدعي العام الفيدرالي الألماني بأن الشرطة قد شنَّت حملة مداهمات في 6 ولايات اتحادية، وهي: «بادن فورتمبيرغ، وراينلاند بالاتينات، وساكسونيا السفلى، وشمال الراين- وستفاليا، وساكسونيا- أنهالت، وبافاريا»، وقامت بإلقاء القبض على 13 شخصًا مشتبهًا بهم في التخطيط لهجمات إرهابية ضد سياسيين ومواطنين مسلمين.
وكشفت التحقيقات عن تخطيط تلك المجموعة التي تطلق على نفسها اسم: «النواة الصلبة» لارتكاب أعمال تؤدي إلى إحداث الفوضى وزعزعة النظام الاجتماعي لجمهورية ألمانيا الاتحادية، كما أظهرت أن أحد الموقوفين يشغل منصبًا إداريًّا في شرطة ولاية «شمال الراين- وستفاليا». وذكرت صحيفة «شبيجل» الألمانية أن السلطات الأمنية قد صنفت قبل عدة شهور قائد المجموعة المدعو «فيرنر س.» كيميني متطرفًا وخطيرًا.
بدوره يرى مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن ما كشفته تحقيقات النيابة العامة الفيدرالية مع الموقوفين في تهم تتعلق بالقيام بأعمال إرهابية ضد سياسيين وطالبي لجوء ومسلمين، ما هو إلا تأكيد لما حذر منه المرصد في تقاريره ودراساته حول تعاظم خطر تيار اليمين المتطرف، مشددًا على ضرورة مواجهته فكريًّا وأمنيًّا؛ لما يمثله من خطر على السلم الاجتماعي والعيش المشترك داخل الجمهورية الألمانية.

طباعة
كلمات دالة: