تحذيرات من دعوات يمينية لنشر كورونا.. ومرصد الأزهر: جرائم اليمين المتطرف تجاوزت حدود العنصرية

  • | الأربعاء, 25 مارس, 2020
تحذيرات من دعوات يمينية لنشر كورونا.. ومرصد الأزهر: جرائم اليمين المتطرف تجاوزت حدود العنصرية

حذَّر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي «FBI» من الدعوات التي تبادلها عدد من أنصار جماعات اليمين المتطرف داخل الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تدعو إلى نشر فيروس كورونا في الأحياء التي يسكنها غير البيض.
وذكرت تقارير استخباراتية أن الجماعات اليمينية دعت أتباعها إلى وضع «لُعاب» المصابين بالفيروس داخل زجاجات، ورشِّها في الأحياء التي يقطنها أصحاب البشرة السمراء.
وكانت هيئة الحماية الفيدرالية قد أصدرت، الشهر الماضي، تقريرًا ذكرت فيه أن جماعات سيادة البيض استخدمت تطبيق «تليجرام» لمناقشة قضاء أكبر وقت بالأماكن العامة، ووضع «اللعاب» على أزرار المصاعد ومقابض الأبواب؛ لنشر كورونا بين من أسموهم بالأعداء!
من جانبه يؤكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف خطورة تيار اليمين المتطرف على الإنسانية جمعاء، مشيرًا إلى أن تلك الدعوات غير المسؤولة جريمة تجاوزت حدود العنصرية، وتستوجب محاكمة الداعين إليها.
ويلفت المرصد إلى أن جماعات اليمين المتطرف تعمل -بحسب تقارير- على نشر فكر الإرهاب البيولوجي، وترى أن نقل فيروس كورونا واجب عليها!
ويشير المرصد إلى أنه قد رصد عددًا من المقاطع المصورة التي يظهر فيها أعضاء من جماعات اليمين المتطرف وهم يقومون بوضع «اللعاب» على مقابض الأبواب في الأماكن العامة، الأمر الذي سيؤدي إلى كارثة يصعب تداركها إذا لم تُقابل جرائم ذلك التيار بحزم.

طباعة
كلمات دالة: