مقتل وإصابة 33 مدنيًا في هجوم لداعش على معبد للسيخ في العاصمة الأفغانية كابول

  • | الخميس, 26 مارس, 2020
مقتل وإصابة 33 مدنيًا في هجوم لداعش على معبد للسيخ في العاصمة الأفغانية كابول

تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الهجوم الإرهابي الغاشم الذي وقع أمس الأربعاء ( 25 مارس 2020م) على معبد للسيخ، بالعاصمة الأفغانية كابل وأسفر عن مقتل وإصابة 33 شخصًا جميعهم من المدنيين، حيث أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية أمس (الأربعاء) مقتل 25 مدنيًا وإصابة 8 آخرين في هجوم لمسلحين استمر لمدة ست ساعات على معبد للسيخ في ميدان "شوربازار" بالمنطقة الأمنية الأولى بالعاصمة الأفغانية كابول.
وقد ذكر "نارندر سينج خالصه" ممثل السيخ في البرلمان الأفغاني أن المعبد كان به ما يقرب من 200 شخص أثناء الهجوم. كما صرحت وزارة الداخلية الأفغانية بأن وحدات الشرطة الخاصة قامت بتطويق المكان وأنقذت 80 شخصًا، بينهم نساء وأطفال ورجال، وقتلت "إرهابيًا" في هذه العملية.
وقد أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسئوليته عن هذا الهجوم.
هذا، ويدين مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بأشد العبارات هذا الهجوم الإرهابي الغاشم الذي أودى بحياة الكثير من المدنيين. ويؤكد المرصد في هذا الصدد أن هذا الفعل الآثم ترفضه كافة الشرائع السماوية؛ فقتل الأبرياء وترويع الآمنين من الكبائر التي تدل على تجرد مرتكبيها من كل معاني الإنسانية.
جدير بالذكر أن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أكد مرارًا وتكرًا على حرمة استهداف دور العبادة، ليس هذا فحسب، بل وأعد دراسة بهذا الشأن تحت عنوان: «ظاهرة استهداف دور العبادة» قدم فيها جهوده ومتابعاته لظاهرة استهداف دور العبادة على مدار الأربع سنوات الماضية (من 2015 إلى 2019) في إطار تحليلي، مؤكدًا عل أهمية احترام دور العبادة، ومسلطًا الضوء على البنود الخاصة بذلك في الأعراف والمواثيق الدولية، مع التركيز على الأنماط التي نفّذت بها الجماعات المتطرفة هذه الاعتداءات.

طباعة
كلمات دالة: