مرصد الأزهر يحذِّر من محاولات استغلال «داعش» لكورونا في شنِّ هجمات إرهابية

  • | الخميس, 9 أبريل, 2020
مرصد الأزهر يحذِّر من محاولات استغلال «داعش» لكورونا في شنِّ هجمات إرهابية

     نشر تنظيم «داعش» الإرهابي عبر منصاته الرسمية، مساء أمس الأربعاء، صورًا تحتوي على تهديدات بشنِّ هجمات على دولتي بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.
وأظهرت الصور التي نشرها التنظيم جسرَ مدينة «شيكاغو» الأمريكية، وجسر «البرج» في العاصمة البريطانية لندن، ومكتوب عليها: «اقتلوهم لأنهم لا يتوقَّعون»، و«فيروس كورونا جند من جنود الله».
وقال مسؤول استخباراتي بريطاني إن كثيرًا ممَّا تحقَّق على «أرض المعركة قد يصبح كأن لم يكن في فترة زمنية وجيزة؛ إذْ ربما تزداد الأوضاع سوءًا في منطقة الشرق الأوسط»، لافتًا إلى أنه من الممكن أن يُعيد التنظيم تشكيل نفسه مرة أخرى ويقوم بهجمات على الغرب.
من جانبه يحذِّر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف من محاولات استغلال تنظيم «داعش» الإرهابي أزمة جائحة كورونا التي يزعم بأنها «غضب من الله على الغرب»، في شنِّ هجمات إرهابية تنافي ما دعت إليه تعاليم الإسلام وما تقرُّه الأعراف الإنسانية.
ويشير المرصد إلى أنه قد حذَّر في تقرير سابق من عدم تواني التنظيمات الإرهابية عن استغلال الأحداث العالمية وتوظيفها لخدمة أغراضها الخبيثة، في براجماتية مقيتة غير جديدة تتوافق مع الدعاية الضالَّة التي تبثُّها تلك التنظيمات على مواقع التواصل الاجتماعي.
 

طباعة
كلمات دالة: