مقتل 159 شخصًا خلال أسبوعين في نيجيريا

  • | الخميس, 10 سبتمبر, 2020
مقتل 159 شخصًا خلال أسبوعين في نيجيريا

     أفادت تقارير أمنية نيجيرية بمقتل 159 شخصًا بينهم 20 جنديًّا و57 مدنيًّا وسياسي بارز، إضافة إلى اختطاف 54 آخرين في فترة لا تتجاوز أسبوعين.
وذكرت التقارير أن من بين القتلى 51 عنصرًا إرهابيًّا من جماعة «بوكو حرام»، وعددًا من اللصوص وقطَّاع الطرق.
وأوضحت التقارير أن ولاية «بورنو» سجَّلت أكبر عدد من القتلى بواقع 68 قتيلًا، تلتها ولاية «النيجر» 28، و«كادونا» 24، فيما قُتِل 14 شخصًا في منطقة بحيرة تشاد، وآخرون في عدد من الولايات النيجيرية.
كما أوضحت التقارير أن من بين المختطفين 30 شخصًا في ولاية «النجير»، و12 في «كادونا»، و6 في «كاتسينا»، و3 في «أوندو»، و2 في ولاية «بورنو».
من جانبه يؤكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن المشكلات الأمنية المتعددة فى نيجيريا تسبَّبت فى أزمات تتطلب معالجة عاجلة، وأن الإخفاق فى ذلك قد يؤدى إلى زعزعة استقرار دول أخرى.
ويشير المرصد إلى أنه على الرغم من المحاولات الأمنية لمواجهة هذا التمرد المستمر في شمال شرق نيجيريا، والتصدي للعصابات الإجرامية في الشمال الغربى، إلى جانب الاشتباكات الدامية بين رعاة ومزارعين بسبب الموارد فى ولايات وسط البلاد، فإن نيجيريا ما زالت تشهد هجمات إرهابية ‏جعلت أمنها واستقرارها حلمًا يراود مواطنيها، ولكن ما يلبث أن يتحوَّل إلى كابوس مخيف ملطَّخ بدماء ‏الأبرياء.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
No rating