مرصد الأزهر لبرنامج «صباح الخير يا مصر»: جنود مصر البواسل خط الدفاع الأول ضد الإرهاب

  • | الأربعاء, 7 أكتوبر, 2020
مرصد الأزهر لبرنامج «صباح الخير يا مصر»: جنود مصر البواسل خط الدفاع الأول ضد الإرهاب

قال الدكتور/ عبد الوهاب إبراهيم، باحث بوحدة الرصد باللغة الإيطالية لمكافحة التطرف: إن المرصد يؤكد بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر أن جنود مصر البواسل هم خط الدفاع الأول ضد الإرهاب.
وأضاف "إبراهيم" خلال لقاء مع برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على شاشة التليفزيون المصري اليوم الأربعاء، أن العمل داخل وحدة الرصد باللغة الإيطالية ينقسم إلى شق رقمي يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت، وشق ميداني يتعلق بالفعاليات في المحافل المحلية والدولية.
وأكد الباحث بمرصد الأزهر أن الوحدة قد أصدرت عددًا من المقالات والتقارير المهمَّة في ملف الحوار بين الأديان، ونبذ العنف ضد المرأة، إضافة إلى إطلاق عدد من الحملات التوعوية التي لاقت صدًى محليًّا ودوليًّا.
وأشار إلى أن الوحدة تتابع كل ما تنشره الجماعات المتطرفة والتنظيمات الإرهابية داخل السياق الإيطالي، وترد على ادِّعاءات تلك الجماعات لتحصين الشباب من الوقوع في شباكها.
وتابع أن المرصد قد شارك في قافلة السلام إلى إيطاليا عام 2015، والتي أكَّد فيها أهمية احتواء الأسرة لأبنائها، وتنمية روح الانتماء والوطنية لديهم؛ لأن انعدام الهدف والانغلاق المعرفي من أهم الأسباب النفسية التي تستغلها الجماعات المتطرفة لاستقطاب الشباب.

طباعة
كلمات دالة: