مقتل 31 عسكريًّا في هجمات متفرقة لـ«طالبان» بأفغانستان

  • | الثلاثاء, 19 يناير, 2021
مقتل 31 عسكريًّا في هجمات متفرقة لـ«طالبان» بأفغانستان

     أفاد محمد يوسف أيوبي، رئيس مجلس ولاية «قندوز» الأفغانية، بمقتل 15 فردًا من قوات الأمن في هجوم شنَّته حركة «طالبان»، أمس الإثنين، على مقر أمني في مديرية «دشت أرتشي» بالولاية، كما لقي 7 من قوات الجيش مصرعهم في هجوم آخر شنَّته الحركة على قرية «باغ شركت» التابعة لنفس الولاية، مشيرًا إلى إصابة 7 آخرين جراء هذين الهجومين.
كما أفاد فيروز الدين إيماق، عضو مجلس ولاية «بغلان» الأفغانية، بمقتل 6 من القوات الأمنية، واختطاف 5 آخرين في هجوم لحركة «طالبان» على ثكنة عسكرية أعلى تل «بالا دوري بابه نظر» الواقع في الحي الأمني الثاني بمديرية «بلخمري»، لافتًا إلى أن هناك 10 جنود مفقودين لم يُعرف مصيرهم حتى الآن، وقد سقطت تلك الثكنة في قبضة «طالبان» جرَّاء هذا الهجوم.
من جانبه، أعلن عبد الله ناجي، عضو مجلس ولاية «بدخشان» الأفغانية، عن مقتل 3 جنود وإصابة 4 آخرين، في هجوم لحركة «طالبان» على قاعدة للجيش في قرية «سوتش» التابعة لمديرية «جرم»، مشيرًا إلى أن الحركة اختطفت 3 جنود خلال عملية الهجوم.
بدوره، يدين مرصد الأزهر لمكافحة التطرف تلك الهجمات الإرهابية التي شهدتها 3 ولايات أفغانية، والتي أسفرت عن مقتل 31 فردًا من قوات الجيش والشرطة، لافتًا إلى معاناة الشعب الأفغاني جرَّاء هذا العنف المسلَّح الذي يهدِّد السلم المجتمعي داخل البلاد.

طباعة
كلمات دالة: