«داعش» يهدد بتنفيذ هجمات إرهابية في أوروبا

  • | الأحد, 14 فبراير, 2021
«داعش» يهدد بتنفيذ هجمات إرهابية في أوروبا

     هدَّد تنظيم «داعش» الإرهابي من خلال منشورات على إحدى منصاته الإعلامية، بتنفيذ هجمات إرهابية بالسيوف والصواعق النارية داخل القارة الأوروبية، وذلك وفق ما نشرت صحيفة «لا راثون» الإسبانية.
وقالت الصحيفة: إن التنظيم عاد بعد نحو أربعة أشهر لاستخدام اللغة الإسبانية في تصدير تهديدات للغرب، من خلال نشره لأحد الأناشيد الجهادية باللغة العربية ومرفق به ترجمة إلى اللغة الإسبانية.
وأضافت الصحيفة أن تنظيم «داعش» الإرهابي أعلن عن وصول مَن أسماهم «جماعة من الفرسان النضاليين من أفضل قادة له في العالم» لتطبيق الشريعة!
جدير بالذكر أن صحيفة «لا راثون» الإسبانية قد نشرت خبرًا يفيد بتمكُّن السلطات الألمانية والدنماركية قبل أيام من إحباط سلسلة من الهجمات الإرهابية، لافتة إلى أن هناك وجودًا حقيقيًّا للمتطرفين في أوروبا.
من جانبه، يؤكد مرصد الأزهر أن تلك التهديدات تدل على مدى إفلاس تنظيم «داعش» الإرهابي؛ فقد نشر التنظيم تهديدات مماثلة للمملكة الإسبانية في أكتوبر من العام الماضي، محاولًا من ورائها إثبات وجوده.
ويشدد المرصد في الوقت ذاته على أنه لا ينبغي الاستهانة بهذه التهديدات لا سيَّما في ظل وجود محاولات إرهابية تمَّت بالفعل في عدد من الدول الأوروبية، الأمر الذي يستوجب ضرورة التأهب الأمني المتواصلة لمنع وقوع أعمال إرهابية داخل المجتمعات الغربية.

طباعة
كلمات دالة: