صحيفة أمريكية تحذر من سعي "داعش" لإعادة تكوين الكتيبة النسائية

  • | الإثنين, 5 أبريل, 2021
صحيفة أمريكية تحذر من سعي "داعش" لإعادة تكوين الكتيبة النسائية

     كشفت صحيفة "ناشيونال إنتريست" الأمريكية عن سعي تنظيم داعش الإرهابي إلى إعادة تكوين كتيبته النسائية، وذلك في تقرير نشرته تحت عنوان "احذروا نساء داعش".
ووفق التقرير فإن "داعش" سيعتمد في المرحلة القادمة بشكل كبير على مجموعة من النساء؛ للحصول على الدعم اللوجستي في شمال العراق، وما يدعم تلك التحذيرات قيام قوات الأمن العراقية بالقبض على خمس نساء بتهمة نقل الأموال والرسائل للتنظيم الإرهابي.
ورأى التقرير أن الكتيبة النسائية التابعة لـ "داعش" مهيأة للنمو من حيث الحجم والأهمية، وهو ما يشكل تهديدًا صريحًا للمجتمع الدولي، يستوجب معه التعامل مع هذا الملف بحذر؛ تحسبًا من تنفيذ هجمات إرهابية في المرحلة القادمة على أيديهن.
جدير بالذكر أن "داعش" لديه تاريخ في استخدام النساء؛ حيث عملت العديد منهن في التجسس لصالح التنظيم الإرهابي، كما تدرب بعضهن على استخدام المتفجرات أو القنص، وتنفيذ العمليات الانتحارية.
من جانبه، يجدد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف تحذيره من الخلايا النائمة لتنظيم داعش الإرهابي واستمراره على التواصل مع تلك الخلايا والتخطيط لها لتنفيذ هجمات مستقبلًا. كما يشدد المرصد على ضرورة التعامل مع ملف "نساء داعش" بدون مماطلة، خاصة بعد اللقاءات التليفزيونية التي أجريت في المدة الأخيرة مع بعضهن في المخيمات، واللائي لم يبدين خلالها أي ندم على انضمامهن للتنظيم الإرهابي.

طباعة
كلمات دالة: