تجنبًا للإغلاق بسبب جائحة كورونا .. مرصد الأزهر يحذر: "داعش" تنقل خططها إلى السكك الحديدية والطرق السريعة لإيقاع أكبر عدد من الضحايا

  • | الثلاثاء, 4 مايو, 2021
تجنبًا للإغلاق بسبب جائحة كورونا .. مرصد الأزهر يحذر: "داعش" تنقل خططها إلى السكك الحديدية والطرق السريعة لإيقاع أكبر عدد من الضحايا

     تأكيدًا لتحذيرات مرصد الأزهر السابقة حيال عمليات تنظيم داعش الإرهابي في شهر رمضان، حذر خبراء أمنيون في الاتحاد الأوربي من سعي التنظيم لتنفيذ هجمات إرهابية خلال شهر رمضان وفترة الصيف.
فقد رجح (فلورنسا جوب) نائب المدير في معهد الاتحاد الأوربي للدراسات الأمنية، ارتكاب التنظيم الإرهابي لمزيد من الهجمات خلال فصلي الربيع والصيف، مستهدفًا السكك الحديدية والطرق السريعة.
وأضاف "جوب" أن غياب الحشود جراء الحظر المفروض في الكثير من دول العالم بسبب جائحة كورونا قد يدفع تنظيم داعش الإرهابي الذي يرغب في تنفيذ عمليات خلال شهر رمضان، إلى تأجيل تنفيذها لفصل الصيف.
من جانبه، يرى مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن تنظيم داعش الإرهابي ينتهج إستراتيجية مختلفة ليتمكن من تنفيذ ضرباته التي تساهم ليس فقط في تهديد أمن واستقرار الدول بل في استقطاب عناصر جديدة خاصة من فئة الشباب ممن لم يسبق لهم العيش في كنفه وقت ذروة تواجده في سوريا والعراق. لذا يدعو المرصد جميع المعنيين إلى التيقظ أمام تلك التغييرات التي يشهدها تكتيك التنظيم؛ تجنبًا لارتكاب مزيد من العمليات الإرهابية وإراقة دماء الأبرياء.
كما يجدد المرصد دعوته للحكومات والجهات المسؤولة بتفعيل برامج الحد من التطرف وإعلاء الدور الأسري لحماية الجيل القادم من آفة التطرف.

طباعة
كلمات دالة: