داعش" يعيد نشر مقاطع مرئية سابقة .. ومرصد الأزهر يؤكد: محاولة لرفع الروح المعنوية لمقاتليه

  • | الأربعاء, 26 مايو, 2021
داعش" يعيد نشر مقاطع مرئية سابقة .. ومرصد الأزهر يؤكد: محاولة لرفع الروح المعنوية لمقاتليه

     تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف ما تقوم به بعض الأبواق الإعلامية لتنظيم داعش الإرهابي هذه الأيام من إعادة نشر مقاطع مرئية كان التنظيم قد نشرها إبان سيطرته على مساحات من سوريا والعراق، حيث تتضمن هذه المقاطع مشاهد وحشية الهدف منها ترويع الآمنين.
ومن قراءة مرصد المرصد لتحركات التنظيم الإرهابي مؤخرًا، يرى أن إعادة نشره لهذه المقاطع المرئية يتزامن مع العملية العسكرية التي أطلقتها الحكومة العراقية مطلع مايو الجاري؛ بهدف دحر عناصر التنظيم في المنطقة المعروفة بمثلث الموت "ديالى - كركوك - صلاح الدين"؛ خاصة بعد إعلان الجيش العراقي عن القضاء على 20 داعشي حتى الآن، وأن العملية ستستمر حتى القضاء على فلول التنظيم في المثلث سالف الذكر.
ويؤكد مرصد الأزهر أن خطاب التوحش الذي يعيد تنظيم داعش الإرهابي نشره في هذه الأيام يهدف في المقام الأول إلى رفع الروح المعنوية لمقاتليه، وإرباك القوات العراقية، وهو أسلوب يتبعه التنظيم الإرهابي دومًا ويسخر من أجله آلته الإعلامية.
لذا يجدد المرصد دعمه للقوات العراقية في حربها ضد فلول التنظيم الإرهابي المختبئة في القرى المهجورة والجبال، وهى معركة تفوق في خطورتها ما خاضه الجيش العراقي من معارك سابقة ضد "داعش" بشكل مباشر.

طباعة
كلمات دالة: