مقتل 7 أشخاص وإصابة 6 آخرين في انفجارين غرب العاصمة الأفغانية "كابل" .. ومرصد الأزهر يؤكد: يستهدف إثارة الفتن الطائفية

  • | الأحد, 13 يونيو, 2021
مقتل 7 أشخاص وإصابة 6 آخرين في انفجارين غرب العاصمة الأفغانية "كابل" .. ومرصد الأزهر يؤكد: يستهدف إثارة الفتن الطائفية

     قتل ٧ أشخاص وأصيب ٦ آخرون في انفجارين استهدفا العاصمة الأفغانية كابل، اليوم السبت الموافق ١٢ يونيو ٢٠٢١، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية الأفغانية؛ حيث وقع الانفجار الأول في المنطقة الأمنية الثالثة عشر، في حين وقع الثاني في المنطقة الأمنية السادسة بالقرب من إحدى المستشفيات غرب العاصمة التي يتمركز بها العديد من طائفة الهزارة. هذا ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها حتى الآن.
يذكر أنه تم استهداف إحدى المدارس الخاصة بالفتيات في نفس المنطقة في شهر مايو الماضي ٢٠٢١، ما أسفر عن مقتل 85 طالبة وإصابة 110 أخريات.

من جانبه، يدين مرصد الأزهر هذه الهجمات الإرهابية التي تستهدف المدنيين الأبرياء، محذرًا من سعي الجماعات المتطرفة إلى زرع الفتن والنزاعات الطائفية والعرقية في أفغانستان؛ بهدف فتح جبهات جديدة للنزاع في هذا البلد الذي يعاني من ويلات الإرهاب؛ ما يؤدي إلى تدهور الأوضاع الأمنية داخل أفغانستان ويساعد تلك الجماعات على تثبيت أقدامها هناك وبسط نفوذها، بل والامتداد إلى الدول المجاورة، الأمر الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها، ويتطلب التعاون الدولي لدحر الجماعات المتطرفة، ووقف أنشطتها الإرهابية في أفغانستان.

طباعة
كلمات دالة: