تحت عنوان «نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف والإرهاب».. مرصد الأزهر يستقبل عددًا من طلاب جامعة حلوان

  • | الثلاثاء, 14 سبتمبر, 2021
تحت عنوان «نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف والإرهاب».. مرصد الأزهر يستقبل عددًا من طلاب جامعة حلوان

     استنادًا إلى التعاون القائم بين وزارة الشباب والرياضة ومرصد الأزهر لمكافحة التطرف، لتنفيذ برنامج «نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف والإرهاب»، نظم المرصدُ بالتعاون مع الوزارة، اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، ندوة لعدد من طلاب جامعة حلوان؛ بهدف توعيتهم وتحصينهم ضد الأفكار المتطرفة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتفنيد الشبهات التي تبثُّها الجماعات الإرهابية، عبر إصداراتها على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.
هذا وعقد المرصد محاضرتين، تم خلالهما الاستماع إلى آراء الطلاب والرد على استفساراتهم، إضافة إلى عرض لأبرز الملفات التي يتناولها المرصد بالبحث والتحليل.

وحاضر في الأولى، الدكتور حمادة شعبان، المشرف على وحدة الرصد باللغة التركية بالمرصد، حيث تطرق إلى عدة محاور متعلقة بالتطرف والعوامل المؤدية إليه ،وإستراتيجيات التنظيمات المتطرفة في استقطاب الشباب إضافة إلى استعراض مجموعة من شهادات العائدين والعائدات من صفوف الجماعات الإرهابية.

أما المحاضرة الثانية فقد تناول فيها الدكتور طاهر رزق، بهيئة المواد النووية، عددًا من القضايا ذات الصلة بموضوع التطرف والإرهاب، تحت عنوان "زرع الانتماء الوطني وتفعيله ومحاربة إرهاب الفكر والتطرف كبعد اجتماعي للأمن القومي"؛ وذلك بهدف تحصين الشباب من الأفكار المتطرفة.
جدير بالذكر أن تلك الندوة قد سبقها عددٌ من الندوات لطلاب جامعات كفر الشيخ، والمنصورة، والمنوفية، وقناة السويس.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
No rating