عشرات القتلى والمصابين في تفجير دموي بأحد المساجد شمال أفغانستان

  • | الجمعة, 8 أكتوبر, 2021
عشرات القتلى والمصابين في تفجير دموي بأحد المساجد شمال أفغانستان

   تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، التفجير الدموي الغاشم الذى وقع ظهر اليوم في أثناء صلاة الجمعة، في أحد المساجد بمنطقة "سيد آباد" بولاية قندوز شمال أفغانستان، وأسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 50 شخصًا، بينما تشير صور الانفجار إلى وقوع خسائر كبيرة.

وأفادت بعض وسائل الإعلام نقلًا عن شهود عيان، أن حصيلة ضحايا الانفجار تصل إلى نحو 100 قتيل، لكن لا يوجد حتى الآن تفاصيل عن العدد الدقيق للضحايا.

هذا ويدين مرصد الأزهر لمكافحة التطرف هذا العمل الإرهابي، مشيرًا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تعتدي فيها التنظيمات الإرهابية على المساجد ودور العبادة، ففي عام 2015 تم الاعتداء على مسجد الإمام الصادق في الكويت، تلاه اعتداءات على الكنائس في إفريقيا وإندونيسيا.
كما يؤكد المرصد أن الله تبارك وتعالى توعد من يعتدون على المساجد بأشد العقاب، مذكرًا بقوله تعالى: " وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا ۚ أُولَٰئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ ۚلَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ".
ويقدم مرصد الأزهر خالص تعازيه وصادق مواساته لأسر الضحايا، سائلًا المولى تبارك وتعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.
 

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
No rating