"دور المرأة في المجتمع ونشر القيم" .. أحدث ندوات مرصد الأزهر ضمن حملة "طرق الأبواب"

  • | الخميس, 2 ديسمبر, 2021
"دور المرأة في المجتمع ونشر القيم" .. أحدث ندوات مرصد الأزهر ضمن حملة "طرق الأبواب"

     ضمن حملة "طرق الأبواب" التي استحدثها مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، شهد مسرح مدرسة الشهيد الرائد ياسر جنينة للغات، التابعة لإدارة الشروق التعليمية - إقامة ندوة بعنوان "دور المرأة في المجتمع ونشر القيم"، والتي حاضر فيها الدكتور/ حمادة شعبان، مشرف وحدة رصد اللغة التركية بالمرصد.
وفي كلمته، أكد الدكتور حمادة شعبان أن "ثمار معركة الوعي لن تتحقق دون تنسيق المؤسسات والهيئات كافة فيما بينها؛ لأنه لا يمكن لمؤسسة واحدة أن تحقق الهدف المرجو بشكل منفرد؛ لذا جاء تعاون المرصد مع مؤسسات الدولة كافة؛ كي تصل الرسالة بشكل فعال ومؤثر إلى المجتمع".
كما تطرق "شعبان" أيضًا إلى أهمية دور المرأة في صناعة الأجيال وتربية العقول وبناء المؤسسات، مشددًا على ضرورة تمتعها بجميع الحقوق؛ لتتمكن من إنجاز الدور المنوط بها.
جدير بالذكر أن برنامج "ورشة عمل المدارس" يستهدف نشر القيم الأخلاقية والإنسانية مثل المواطنة والانتماء وقبول الآخر في إطار من التسامح، وتقبل الاختلاف بين الطلاب. ومنذ انطلاقه أقيمت عدة ندوات منها: "ترسيخ قيم المواطنة والانتماء"، والتي حاضر فيها مشرفو المرصد لطلاب مدرسة "بورسعيد للغات" بحي الزمالك التابعة لمنطقة غرب القاهرة، وأخرى بعنوان: "التعايش السلمي ومناهضة الأزهر والكنيسة للسلبيات المجتمعية"، وخلال هذه الندوات قام المرصد بحوار تفاعلي مع الطلاب حول أهمية الانتماء للوطن، وخطورة الشائعات التي يروجها المغرضون على أمن المجتمعات، كما طالبوهم أن يتحلوا بالأخلاق القويمة، وهي من أهم سمات المجتمع المتوازن، موضحين لهم أن الإنسان لا يستطيع أن يعيش في مجتمعٍ خال من القيم التي تحكم سلوك أفراده.

طباعة
كلمات دالة: