"قيمة الوطن" و"التنوع".. محور لقاءات اليوم ضمن فعاليات مبادرة "وطن يجمعنا" المقامة بالتعاون بين مرصد الأزهر وزارة الشباب والرياضة

  • | الأربعاء, 29 نوفمبر, 2023
"قيمة الوطن" و"التنوع".. محور لقاءات اليوم ضمن فعاليات مبادرة "وطن يجمعنا" المقامة بالتعاون بين مرصد الأزهر وزارة الشباب والرياضة

     تنفيذًا لمبادرة "وطن يجمعنا" المقامة تحت عنوان: "محبة.. سلام" بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، حاضر الدكتور أسامة رسلان، مشرف وحدة رصد اللغة الإنجليزية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، اليوم الأربعاء، حول قيمة المواطنة في نادي السكة الحديد بمحافظة المنيا.
وأكد "رسلان" خلال المحاضرة أن حب الوطن واجب على جميع أفراد المجتمع باختلاف أيديولوجياتهم ومعتقداتهم، وأنه ليس مشروطًا بمجموعة من البنود أو الشروط كما يتصور البعض بل من الواجب على كل فردٍ القيام بمسئوليته.
كما تناول مشرف وحدة رصد اللغة الإنجليزية في محاضرته عددًا من القيم الإنسانية والأخلاقية المشتركة بين الإسلام والمسيحية مستشهدًا بآيات من القرآن الكريم والكتاب المقدس.
أما المحاضرة الثانية، فقد جاءت بعنوان: "التعدد سنة الحياة وقانون الوجود"، عرّج من خلالها الدكتور حمادة شعبان، مشرف وحدة رصد اللغة التركية بمرصد الأزهر، على قيمة التنوع في الحضارات المصرية، مؤكدًا أن التنوع والتكامل هما عماد المجتمعات الإنسانية، وأن التنوع حقيقة ماثلة أمام الجميع، لا تخطئها عين ولا ينكرها عقل، فأينما يوجه الإنسان بصره يصادف هذا التنوع في كل شيء ومكان.
يُذكر أن "وطن يجمعنا" هي مبادرة مشتركة بين مرصد الأزهر ووزارة الشباب والرياضة، تستهدف توعية 5000 شاب وفتاة، من 44 قرية تابعة لمراكز محافظة المنيا.
 

طباعة
الأبواب: أخبار المرصد
كلمات دالة: