أكبر المدن الأمريكية تصوت لصالح وقف إطلاق النار في قطاع غـزة

  • | الجمعة, 2 فبراير, 2024
أكبر المدن الأمريكية تصوت لصالح وقف إطلاق النار في قطاع غـزة

     وافق مجلس مدينة شيكاغو على قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غــزة، وذلك بعد أشهر من الدعوة التي وجهها عدد من الناشطين بقيادة المجتمعات الفلسطينية والعربية والمسلمة في المدينة الأمريكية.

وبهذا القرار فإن أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الجهود الدولية لحماية حياة الفلسطينيين، وهو ما ثمنه حاتم أبو دية، الرئيس الوطني لشبكة الجالية الفلسطينية الأمريكية، إذ أعرب "أبو دية" عن تقديره البالغ بالأبطال الذين اتخذوا هذا القرار، وفي مقدمتهم عمدة شيكاغو، براندون جونسون، الذي أدلى بصوته لصالح وقف إطلاق النار في غزة.

وصرح الرئيس الوطني لشبكة الجالية الفلسطينية الأمريكية أنه "لم يكن من السهل الفوز في هذه المعركة، ومن ثم علينا المضي قدمًا لاستغلال هذا الانتصار لمواصلة مطالبة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتوقف عن دعم الإبادة الجماعية ضد شعبنا".

ويؤكد مرصد الأزهر أن القرار يدعم الجهود المبذولة لحماية أرواح الفلسطينيين المستباحة من قبل الاحتلال الذي يستخدم جميع الوسائل من أسلحة محرمة دوليًّا وحصار مطبق لمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى أهل غـزة في الشمال على وجه التحديد، ورقةَ ضغط لتهجيرهم وإعادة استعمار القطاع مع تعالي الأصوات الداخلية الداعمة لهذا التوجه.

طباعة
كلمات دالة: