تحت عنوان «نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف والإرهاب».. مرصد الأزهر يستقبل عددًا من طلاب جامعة بني سويف بالتعاون مع الشباب والرياضة

  • | الثلاثاء, 13 فبراير, 2024
تحت عنوان «نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف والإرهاب».. مرصد الأزهر يستقبل عددًا من طلاب جامعة بني سويف بالتعاون مع الشباب والرياضة

     استنادًا إلى التعاون القائم بين وزارة الشباب والرياضة ومرصد الأزهر لمكافحة التطرف لتنفيذ برنامج «نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف والإرهاب»، نظم المرصد بالتعاون مع الوزارة، اليوم الثلاثاء الموافق ١٣فبراير ٢٠٢٤، ندوة لعدد من طلاب جامعة بني سويف، بهدف توعيتهم وتحصينهم ضد الأفكار المتطرفة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، وتفنيد الشبهات التي تبثُّها التنظيمات الإرهابية عبر إصداراتها على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وعقد المرصد خلال اليوم محاضرتين، تم خلالهما الاستماع إلى آراء الطلاب والرد على استفساراتهم عقب مناقشة عدة موضوعات من بينها التطرف والعوامل المؤدية إليه وإستراتيجيات التنظيمات المتطرفة في استقطاب الشباب، وكذلك خطر الانسياق وراء الشائعات الموجودة باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي، علاوة على أهمية القيم الإنسانية والاجتماعية ودور الشباب في ترسيخها في المجتمع، انطلاقًا من كون قيم مثل المواطنة والانتماء والتعايش وقبول الآخر في إطار من التسامح تعد جزءًا لا يتجزأ من الرواية المضادة للخطاب الإعلامي للتنظيمات المتطرفة.

هذا وألقى المحاضرة الأولى الدكتور/ حمادة شعبان، المشرف على وحدة الرصد باللغة التركية بالمرصد، بينما حاضر في الثانية الأستاذ/ محمد عبودة، الباحث بمرصد الأزهر.

جدير بالذكر أن فعاليات برنامج «نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف والإرهاب»، الذي ينفذه مرصد الأزهر بالتعاون مع وزارة الشباب المصرية، انطلقت في 21 مارس 2021، واستقبل فيها المرصد حتى الآن أبناء أكثر من 20 جامعة مصرية.

طباعة
كلمات دالة: