بالإجماع... الاتحاد الإفريقي يدين العدوان الصـهـيوني على غــزة

  • | الإثنين, 19 فبراير, 2024
بالإجماع... الاتحاد الإفريقي يدين العدوان الصـهـيوني على غــزة

     أدان الاتحاد الإفريقي العدوان الصـ.هـ.يوني على قطاع غـزة مطالبًا بإنهائه فورًا؛ جاء ذلك في البيان الختامي للقمة الإفريقية السابعة والثلاثين التي عقدت في العاصمة الإثيوبية "أديس أبابا"، حيث أكّد ممثلو الدول الاعضاء إدانة الهجوم على قطاع غـزة واستخدام القوة المفرطة، ما أدى إلى عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، بما في ذلك الأطفال والنساء وكبار السن. كما طالب البيان بضرورة امتثال الكيان الصـ.هـ.يوني لقرارات محكمة العدل الدولية لمنع الإبا.دة الجماعية في غـزة ورفع الحصار الجائر المفروض على القطاع.

في هذا السياق، قال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فقي، إن الهجوم الصـهـيوني هو انتهاك واضح للقانون الإنساني الدولي، واتهم سلطات الاحتـ..لال بـ"إبادة" سكان غـزة. وتحدث "فقي" إلى جانب رئيس الوزراء الفلـ.سـ.طيني "محمد أشتية" الذي ألقى كلمة أمام القمة دعا خلالها إلى نبذ إسـ.ر.ائـ..يل -القائمة بالاحتـ..لال- دوليًّا، وفرض العقوبات عليها بسبب خرقها القانون الدولي خرقًا متعمدًا، لدفعها إلى وقف عد.وانها وبرنامجها الاستعماري الاستيطاني.

ومرصدالأزهر لمكافحة التطرف يشيد بالمواقف الإفريقية تجاه القضية الفلـ.سـطـينية وما يتعرض له قطاع غـ.زة من إبادة جماعية في ظل تجاهل تام للقانون الدولي والإنساني، فهذا الموقف يعبر عن كل قيم إفريقيا ويعد انتصارًا ليس لقارتنا فحسب، بل لكل الدول المساندة للقضية، إذ يدعو إلى مواصلة العمل حتى قيام الدولة الفلـ.سـطـينية.

طباعة
كلمات دالة: