خلال قمة منظمة العمل الدولية.. جنوب إفريقيا تجدّد دعوتها لوقف فوري لإطلاق النار بغـزة وتحذّر من الهجوم على رفح

  • | الجمعة, 15 مارس, 2024
خلال قمة منظمة العمل الدولية.. جنوب إفريقيا تجدّد دعوتها لوقف فوري لإطلاق النار بغـزة وتحذّر من الهجوم على رفح

     جدد وزير العمل الجنوب إفريقى ثولاس نكسيسى، دعوة بلاده لوقف فورى لإطلاق النار وتقديم مساعدات إنسانية عاجلة فى قطاع غزة، داعيًا المجتمع الدولى إلى التحرك بسرعة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطينى.
جاء ذلك في البيان الذي ألقاه الوزير نكسيسى في الدورة 350 لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية بشأن الأزمة العاجلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في قطاع غـ.زة، بحسب وكالة أنباء جنوب إفريقيا الحكومية؛ حيث أعرب الوزير عن قلق بلاده البالغ إزاء الوضع المزري بالقطاع، مسلطًا الضوء على التأثير الكبير للعملية العسكرية الصهيونية على الاقتصاد وسلامة المواطنين في غـزة خاصة في شهر رمضان المبارك.
وأضاف أن جمهورية جنوب إفريقيا لديها شواهد مؤكدة على أن الشعب الفلسـطيني لا يزال يعاني على أيدي قوات الكيان الصهيوني الغاصب، إذ يتم انتهاك حقوقه الإنسانية الأساسية، بما في ذلك حقوق العمل، وتهديد وجوده. وقال نكسيسي: "هناك حاجة [عاجلة] لتوفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية لمعالجة المجاعة والظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها الفلسـطـينيون في غـ.زة".
كما حث نكسيسي الدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية، التي أعلنت أنها ستوقف تمويل العمل الإنساني الذي تقوم به بعض وكالات الأمم المتحدة في غـزة، على إعادة النظر في قرارها.
من جهته يجدّد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف تساؤلًا حارت في الإجابة عنه الأفهام: إلى متى سيقف العالم من المجازر الجارية في غـزة موقف المتفرّج؟!

ويذكّر المرصد العالم بأن العدوان إلى زوال وإن طال ولن يبقى منه إلا مشاهد العنف والوحشية التي سترسخ في الأذهان وتزيد من كراهية الشعوب الداعمة للكيان الصهـ.يوني الغاشم في النفوس.
 

طباعة
كلمات دالة: