في تقريرها الرسمي.. مقررة الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية تصف الحرب على غزة بـ "الإبادة الجماعية"

  • | الثلاثاء, 26 مارس, 2024
في تقريرها الرسمي.. مقررة الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية تصف الحرب على غزة بـ "الإبادة الجماعية"

     وصفت الخبيرة فرانشيسكا ألبينيز، مقررة الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية، في تقريرها عن الحرب على غزة، بأن ما يحدث من قبل الكيان الصهـيوني "إبادة جماعية"، مبينة أن هناك أسبابًا منطقية لهذا الوصف.

وأضافت المقررة الأممية في التقرير الذي حمل عنوان "تفاصيل الإبادة الجماعية" أن الأفعال الصهـيونية تظهر "أنماطًا من العنف"، وتبين انتهاك جيش الاحتلال وحكومته لقوانين الحرب محاولين إضفاء شرعية على الإبادة الجماعية التي يقومون بها ضد الشعب الفلسطيني، وأنه بعد خمسة أشهر من العمليات العسكرية قُتل أكثر من 30,000 فلسطيني، ودُمرت 70% من المناطق السكنية وهُجّر 80% من السكان قسرًا.

وفي تقرير "فرانشيسكا" الذي يعد من التقارير الأكثر منهجية تم إثبات الإبادة الجماعية التي يقوم بها جيش الاحتلال ضد المدنيين في غزة منذ شهور.

وردًا على ما جاء في التقرير، وجهت سلطات الاحتلال الاتهامات إلى القائمة عليه، واتهموا المقررة الأممية بالانحياز إلى الفلسطينيين، إلى جانب حظرها من السفر.

وكانت الخبيرة فرانشيسكا ألبينيز، مقررة الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية، قد نفت في فبراير الماضي أن يكون ما قامت به حركة المقاومة "حمـاس" في السابع من أكتوبر عملًا معاديًا للسامية، بخلاف ما تحاول سلطات الاحتلال الترويج له باستمرار.

هذا، ويثمن مرصد الأزهر ما جاء في التقرير من حقائق تضاف إلى ما يراه العالم يوميًّا عبر الشاشات ومواقع التواصل من انتهاكات دموية يرتكبها هذا المحتل الغاصب رغم سعيه لتزوير الحقائق وإلصاق تهم الإرهاب بالفلسطينيين.

طباعة
كلمات دالة: