03 نوفمبر, 2016

الشيخ محمد بن زايد.. يزور الإمام الأكبر بمقر إقامته في أبوظبي .. ويؤكد: نقدر دور شيخ الأزهر في نشر الوسطية والسلام

قام سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، بزيارة فضيلة الإمام الأكبر أ.د / أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، بمقر إقامته في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث يترأس الإمام الأكبر الجولة الرابعة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب .

وخلال الزيارة  أعرب ولي عهد أبوظبي عن تقدير دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبًا لمصر الشقيقة وللدور الريادي الذي يقوم به الأزهر وشيخه العزيز فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، في العمل على مواجهة الفكر المتطرف ونشر الوسطية والسلام في كافة ربوع العالم . 

من جانبه، أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن عميق شكره وامتنانه لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ودولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبًا على دورهم في خدمة الإسلام والمسلمين، ودعمهم للأزهر الشريف في أداء رسالته العالمية قائلا فضيلته: إن هذا ليس بمستغرب من الأصيل ابن حكيم العرب سمو الشيخ  محمد بن زايد آل نهيان ..

سائلا المولى عز وجل أن يحفظ دولة الإمارات الشقيقة وينعم عليها بالخير والرخاء، وأن يحفظ الأمة العربية والإسلامية وأن يحقق لها وحدتها وقوتها..

يذكر أن فضيلة الأمام الأكبر يترأس الجولة الرابعة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب والتي تنعقد بين مجلس حكماء المسلمين و الطائفة الأسقفية الإنجليكانية بكنيسة كانتربري تحت عنوان "نحو عالم متفاهم متكامل" ، في العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة من 2 إلى 3 نوفمبر الجاري.


كلمات دالة: