25 مارس, 2019

للعام الثاني على التَّوالي.. الأزهرُ الشريف يُشارِك في مَعرِض الإسكندرية الدوليّ للكتاب

يُشارِك الأزهرُ الشريف، للعامِ الثاني على التَّوالي، بجناحٍ خاصٍّ في مَعرِض الإسكندرية الدوليّ للكِتاب، في دَورته الخامسةَ عشرةَ، التي انطلقت فعالياتُها، اليومَ الاثنين، بمكتبة الإسكندرية، وتستمرّ حتى السابع من أبريل المُقبِل.
ويتضمّن الجناحُ عِدّةَ أركانٍ لقطاعات الأزهر المختلفة؛ حيث يُشارِك مجمع البحوث الاسلامية بإصداراته المتعدّدة، بينما تَعرِض مكتبةُ الأزهر بعضَ المخطوطات والمُقتَنَيات التاريخية، في إطار مُتحَف المخطوطات.

كما يُشارِك مركزُ الأزهر للترجمة بالعديد من مؤلَّفاته المُترجَمة إلى (13) لغةً، مع مُشارَكةٍ متميّزة لقطاع المعاهد الأزهرية، بأكثرَ من (12) ورشةً فنية، والعديد من الأعمال الفنية لطلاب الأزهر المَوْهوبين، بينما تَعرِض المنظّمةُ العالميّة لخِرّيجي الأزهر أَهَمَّ إصداراتها، ومجلّة "نور" للأطفال.

ويُشارِك الرواق الأزهريّ بعِدّة مؤلَّفاتٍ؛ تَتَناوَلُ: "تاريخ الأزهر"، و"محاربة الانحراف في فهم السنة"، و"إحياء التراث"، وبعض القضايا المُهِمّة الأخرى، في حين تُشارِكُ هَيئةُ كبار العلماء بالعديد من الإصدارات المُهِمّة؛ لتوضيح رؤية الأزهر في القضايا العصرية، كما يُقَدِّم جناحُ الأزهر ركنًا خاصًّا بالفتوى؛ للرد على الاستفسارات الدينية لزُوّار الجناح.

ويُساهِم الأزهرُ في فعاليات المَعرضِ الثقافية والفكرية، بثلاثِ ندواتٍ رئيسة؛ عن الإلحاد وكَيفيّة مواجهته، والوطن وقيمته في حياة المجتمعات، وضرورة إعمال العقل لفهم الواقع المُعاصِر في ضَوء الأَوْلَويّات الفكرية.
ويقع جناح الأزهر الشريف في مَعرِض الإسكندرية الدوليّ للكِتاب، بجانب القُبّة السَّماويّة، بمكتبة الإسكندرية.