16 مارس, 2016

عقب خطابه التاريخي في البوندستاج ..الإمام الأكبر يهدي رئيس البرلمان الألماني كتاب الجامع الأزهر التوثيقي .. ولامرت: سأضعه في متحف البوندستاج تخليدا لزيارتكم التاريخية وخطابكم الجميل

أهدى فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، نوربرت لامرت رئيس البرلمان الألماني، كتاب الجامع الأزهر الشريف التوثيقي؛ وذلك عقب إلقاء فضيلته خطابًا تاريخيًا في البرلمان الألماني "البوندستاح" أعقبه جلسة نقاشية مع أعضاء البرلمان.
ومن جانبه، أعرب لامرت عن تقديره وإعزازه لفضيلة الإمام الأكبر وللأزهر الشريف، مؤكدًا أنه سيضع هذا الكتاب في متحف البوندستاج تخليدًا لزيارة فضيلة الإمام وخطابه التاريخي في البرلمان الألماني .
كان فضيلة الإمام الأكبر قد ألقى مساء الاثنين 15 مارس، كلمة تاريخية في البرلمان الألماني، أكد خلالها أن الإسلام هو دين المحبة والسلام، وأن جميع ما ينسب إليه من أعمال تطرف أو إرهاب لا تعبر عن سماحة الدين الإسلامي، ولكن ترتكبها فئة قليلة لا تعبر عن الإسلام وتعاليمه السمحة.
وحرص فضيلة الإمام – عقب الخطاب - على الاستماع إلى كافة تساؤلات الحاضرين بحرية تامة من النواب والإجابة عليها، وهو ما تفاعل معه نواب البرلمان بشكل كبير، وذلك في إطار حرص فضيلته على نشر ثقافة الحوار والسلام والتعايش السلمي بين كافة المجتمعات.

 


كلمات دالة: زيارة ألمانيا