17 مارس, 2016

الإمام الأكبر في حوار مع صحيفة "فرانكفورتر الجيماينى" الألمانية : الأزهر مستعد لتدريب أئمة أوروبا من أجل نشر ثقافة الوسطية و السلام

الإمام الأكبر يجري حوارا صحفيا مع صحيفة "فرانكفورتر الجيماينى" الألمانية إحدى
أكبر الصحف في ألمانيا .. ويؤكد :
ـ  الأزهر الشريف مستعد لتدريب أئمة أوروبا من أجل نشر ثقافة الوسطية والسلام
ـ على أوروبا أن تدعم المراكز الإسلامية الوسطية التي تتبنى منهج الأزهر الشريف

 
أكد فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، استعداد الأزهر الشريف لتدريب أئمة أوروبا من أجل نشر ثقافة الوسطية والتعايش والسلام التي تقوم عليها مناهج الأزهر الشريف .
وقال فضيلته، في حوار صحفي مع صحيفة فرانكفورتر الجيماينى الألمانية إحدى اكبر الصحف فى ألمانيا، يجب على أوروبا أن تدعم المراكز الإسلامية الوسطية التي تتبنى منهج الأزهر الشريف، وتعلم أن منهج الأزهر هو الأقدر على تثقيف الشباب على الفكر الإسلامي الوسطي.
وأضاف فضيلته أن منهج الأزهر حصن الأمة والعالم كله من أي فكر شاذ أو متطرف فهذه هي سيرة الأزهر في التعليم والدعوة عبر ألف وستين عاما، والجميع يشهد بأن خريجي الأزهر هم دعاة الوسطية والسلام على مستوى العالم.
وأوضح الإمام الأكبر أن الأزهر كعادته عبر العصور دائم النظر والتنقيح في مناهجه وتطويرها بما يتوافق مع مستجدات العصر، معربا عن استعداد فضيلته لزيارة كل أرجاء أوروبا لتعريفهم بالصورة الحقيقية للإسلام الذي هو دين السلام الذي لا يعرف عنفا ولا تطرفا ولا انحرافا حتى لو أساء إليه قلة من تابعيه.

 


كلمات دالة: زيارة ألمانيا