21 فبراير, 2016

الإمام الأكبر يصل جاكرتا في زيارة تاريخية .. ويلتقي الرئيس الإندونيسي غدا

وسط استقبال وترحيب رسمي وشعبي وإعلامي حافل

وصل منذ قليل فضيلة الإمام الأكبر أ.د / أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على متن طائرة خاصة إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا في زيارة تاريخية رسمية تستغرق عدة أيام يرافقه خلالها وفد أزهري رفيع المستوى يتكون من أ. د/ محمود حمدي زقزوق ، وزير الأوقاف الأسبق ، المستشار/محمد عبد السلام ، مستشار شيخ الأزهر،  أ.د/ عبد الفتاح العواري ، عميد كلية أصول الدين ، السفير عبد الرحمن موسى ، مسئول الطلاب الوافدين ، إضافة إلى أعضاء مجلس حكماء المسلمين والأمين العام للمجلس د.علي النعيمي.
كان في استقبال فضيلة الإمام لدى وصوله مطار جاكرتا لقمان الحكيم وزير الشئون الدينية الإندونيسي ، أ.د/ محمد قريش شهاب عضو مجلس حكماء المسلمين ، السفير بهاء دسوقي سفير مصر في إندونيسيا ، والسفير الإماراتي أحمد المصلي ، وعميد السلك الدبلوماسي بإندونيسيا السفير فريز مهداوي سفير دولة فلسطين ، إضافة إلى عدد من المسؤولين والقيادات الدينية و السياسية والشعبية وعدد كبير من الطلاب الإندونيسيين من خريجي الأزهر الشريف  .
ومن المقرر أن يلتقي فضيلة الإمام الأكبر صباح غد الاثنين فخامة الرئيس الإندونيسي/ جوكو ويدودو في القصر الرئاسي بالعاصمة جاكرتا .
ويعقد مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ.د / أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين،  الاثنين اجتماعه السابع في العاصمة جاكرتا لمناقشة عدد من القضايا و التحديات الراهنة التي تمر بها الأمة الإسلامية.
كما يزور فضيلة الإمام الأكبر مقر مجلس العلماء الإندونيسي حيث من المقرر أن يلتقي كبار علماء ودعاة إندونيسيا ، كما يعقد فضيلته لقاء مع السفراء العرب بالعاصمة جاكرتا يناقش خلاله آليات التواصل مع الشباب المسلم وتوعيتهم بمخاطر الفكر المتطرف.

 


كلمات دالة: زيارة إندونيسيا