مأساة مسلمى الروهينجا

 

الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين يواصلان توزيع المساعدات على مسلمي الروهينجا اللاجئين في بنجلاديش

  • | الأحد, 26 نوفمبر, 2017
الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين يواصلان توزيع المساعدات على مسلمي الروهينجا اللاجئين في بنجلاديش

يواصل الوفد الإغاثي التابع للأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين توزيع المساعدات الغذائية على مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين في بنجلاديش، وذلك لليوم الخامس على التوالي، هذا فيما يزور أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر، ووفد من قيادات الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين مخيمات اللاجئين اليوم الأحد.
وبناء على توجيهات الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، تم اليوم، مضاعفة حجم المساعدات، وتوزيع 2000 عبوة تزن خمسين طنًّا من المواد الغذائية.
وانتقل الفريق الإغاثي إلى مخيم جديد من مخيمات مسلمي الروهينجا في مدينة كوكس بازار، القريبة من الحدود مع بورما، حيث جرت عملية التوزيع بالتنسيق مع الهلال الأحمر الإماراتي والهلال الأحمر البنغالي؛ وذلك لضمان وصول المساعدات لأكبر عدد من اللاجئين.
وتستمر عملية توزيع المساعدات غدًا الاثنين، بالتزامن مع وصول وفدٍ من قيادات الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، للاضطلاع بأوضاع اللاجئين وما يعانونه من ظروف معيشية وإنسانية صعبة.
وحرص فضيلة الإمام الأكبر على إتمام زيارة الوفد في موعدها المقرر؛ للتأكيد على معاني التضامن والدعم لمسلمي الروهينجا، فيما أجَّل فضيلته زيارته لموعد لاحق، إثر الهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف المصلين أثناء أداء صلاة الجمعة في شمال سيناء.

طباعة

x

أخبار متعلقة