مأساة مسلمى الروهينجا

 

الإمام الأكبر يوجّه بتمديد قافلة الأزهر الإغاثية إلى مسلمي الروهينجا أسبوعًا.. ووفد إعلامي مصري وعربي يتابع توزيع المساعدات

  • | السبت, 25 نوفمبر, 2017
الإمام الأكبر يوجّه بتمديد قافلة الأزهر الإغاثية إلى مسلمي الروهينجا أسبوعًا.. ووفد إعلامي مصري وعربي يتابع توزيع المساعدات

قرّر فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، مدّ عمل قافلة الإغاثة الموفدة من الأزهر ومجلس الحكماء لمساعدة مسلمي الروهينجا اللاجئين في بنجلاديش لمدة أسبوعٍ إضافيٍّ، هذا فيما وصَل وفدٌ إعلامي مصري وعربي إلى مدينة "كوكس بازار"؛ لمتابعة عمل البعثة. 

واستمرت عملية توزيع المساعدات لليوم الرابع على التوالي، حيث تمّت مضاعفة الكَميات، ليبدأَ الفريقُ الإغاثيّ التابع للأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين غدًا الأحد في توزيع المساعدات الإغاثية والإيوائية والصحية المقدمة من مجلس الحكماء؛ بتوجيهاتٍ من الإمام الأكبر رئيس المجلس. 

وكان الإمام الأكبر قد قرّر تأجيلَ زيارتِه التي كانت مقررة هذا الأسبوعَ لتفقُّد مخيمات لاجئي الروهينجا في بنجلاديش؛ ليشاركَ إخوانَه من أُسر الشهداء والمصابين والشعب المصري ​أحزانَهم وآلامهم، جَرّاءَ الهجومِ الإرهابيّ الغاشم الذي استهدف مسجدَ الروضة في سيناء أمسِ، وخلف شهداء ومصابين. 

وقد أوفد فضيلةُ الإمام الأكبر، وكيلَ الأزهر أ.د/ عباس شومان، مع الوفد المتوجه إلى بنجلاديش، من الأزهر ومجلس حكماء المسلمين.

طباعة

x

أخبار متعلقة