مأساة مسلمى الروهينجا

 

عقب وصول وفد الأزهر إلى بنجلاديش .. وكيل الأزهر يستقبل وفد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بدكا

  • | الإثنين, 27 نوفمبر, 2017
عقب وصول وفد الأزهر إلى بنجلاديش ..  وكيل الأزهر يستقبل وفد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بدكا

استقبل فضيلة أ.د/ عباس شومان وكيل الأزهر بحضور أ.د/ محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، وفد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في بنجلاديش، وذلك عقب وصول وفد الأزهر الشريف برئاسة وكيل الأزهر إلى العاصمة البنجالية دكا، لزيارة مخيمات مسلمي الروهينجا بمدينة كوكس بازار القريبة من الحدود مع بورما.

وعبر وفد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر عن ترحيبهم بزيارة وفد الأزهر لبنجلاديش للاطلاع على أحوال اللاجئين من مسلمي الروهينجا، مشيدين بتلك الخطوة التي تعكس الدور العالمي للأزهر، وبقافلة الإغاثة المرسلة من الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين إلى لاجئي الروهينجا، كما تعكس حرص المؤسسة الإسلامية الكبرى في العالم على تبني قضايا المسلمين مهما بعدت المسافات واختلفت الأعراق والأجناس.

وأكد وفد المنظمة أن البيان التاريخي الذي ألقاه فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين في شهر سبتمبر الماضي حول مأساة مسلمي الروهينجا، له دور كبير في تنبيه الضمير العالمي والمجتمع الدولي بما يتعرض له مسلمو الروهينجا.

من جانبه، أشاد وكيل الأزهر بالنشاط والدور الفاعل لفرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في بنجلاديش، وتعبيرهم عن الأفكار والقيم التي تعلموها في الأزهر الشريف والتي تمثل الإسلام في صورته الوسطية السمحة.

طباعة

x

أخبار متعلقة