مأساة مسلمى الروهينجا

 

اليوم الثلاثاء .. أكبر جامعات كازاخستان تمنح شيخ الأزهر "الدكتوراة الفخرية"

اليوم الثلاثاء .. أكبر جامعات كازاخستان تمنح شيخ الأزهر "الدكتوراة الفخرية"

يُمنح فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الثلاثاء، الدكتوراة الفخرية من جامعة "أوراسيا الوطنية"، أكبر جامعات كازاخستان، وذلك في احتفال رسمي تقيمه الجامعة، تقديرًا لدور الأزهر الشريف، المؤسسة الدينية الأكبر في العالم الإسلامي، في نشر تعاليم الإسلام السمحة، ولجهود فضيلته في تعزيز قيم السلام والتعايش، وقيادته للعديد من مبادرات الحوار والتعاون بين المؤسسات والقيادات الدينية عبر العالم.
وتعكس جامعة "أوراسيا الوطنية"، التي تأسست في عام 1996؛ التنوع الثقافي والثراء الحضاري لجمهورية كازاخستان التي شكلت عبر التاريخ معبرًا للتواصل ما بين قاراتي آسيا وأوربا، حيث تمتلك الجامعة شبكة واسعة من اتفاقيات الشراكة والتعاون مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية عبر العالم، فضلا عن عضويتها في العديد من التجمعات والروابط الأكاديمية في آسيا وأوروبا.
وتضم الجامعة 13 كلية، يدرس بها أكثر من 20 ألف طالب، وتتنوع لغات الدراسة فيها ما بين الكازاخية والروسية والإنجليزية، كما تجمع "أوراسيا الوطنية" ما بين دراسة العلوم الاجتماعية والثقافية من جهة والعلوم الطبية والهندسية والتكنولوجية من جهة أخرى، وقد تمكنت الجامعة في عام 2012 من الدخول ضمن قائمة أفضل 400 جامعة في العالم، وفقًا للتصنيف العالمي "كيو إس".

الموضوع السابق نشاطٌ مُكَثَّف للإمام الأكبر في اليوم الثاني من زيارته لكازاخستان
الموضوع التالي محدث.. "البحوث الإسلامية": بدء الموسم الثقافي للجنة الإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.. منتصف أكتوبر الجاري
طباعة
3027

أخبار متعلقة