مأساة مسلمى الروهينجا

 

وزير الشؤون الإسلامية بموريتانيا يزور مشيخة الأزهر

وزير الشؤون الإسلامية بموريتانيا يزور مشيخة الأزهر

استقبل الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، السيد/ الداه سيد أعمر طالب، وزير الشؤون الاسلامية والتعليم بالجمهورية الإسلامية الموريتانية والوفد المرافق له.
في بداية اللقاء رحب وكيل الأزهر بالضيوف، مهنئا الشعب الموريتاني برئيسهم الجديد، السيد/ محمد ولد الشيخ الغزواني، مؤكدا أن موريتانيا تحتل مكانة خاصة لدى شيخ الأزهر، ويعتز الأزهر الشريف بعلاقته القوية بها تعليميًّا ودعويًّا.
بحث اللقاء مذكرات التفاهم بين الجانبين فيما يخص تدريب الأزهر  للأئمة الموريتانيين، والاستفادة من مؤسسة الأزهر الشريف تعليميا ودعويا لنشر الفكر الوسطي للاسلام.
من جانبه أعرب الوزير الموريتاني عن سعادته بزيارة مشيخة الأزهر الشريف، موجهًا الشكر لهذه المؤسسة العريقة على دعمها الدعوي والتعليمي لموريتانيا، مشيدا بجهود فضيلة الإمام الأكبر ا.د/أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في إرساء السلام العالمي والمساهمة في تصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام.

الموضوع السابق خلال لقائه وكيل الأزهر.. أمين عام دار الفتوى بأستراليا: الأزهر الشريف رمز الوسطية والاعتدال في العالم أجمع
الموضوع التالي خلال كلمته في الملتقى العالمي للسلام بإسبانيا.. رئيس جامعة الأزهر: السلام قاعدة رئيسة وركيزة أصيلة رسَّختها تعاليم الإسلام
طباعة
2088

أخبار متعلقة