مأساة مسلمى الروهينجا

 

مطالبات رسمية بحظر جماعة "كومبات 18" المتطرفة داخل ألمانيا
Sameh Eledwy
/ الأبواب: آخر المتابعات

مطالبات رسمية بحظر جماعة "كومبات 18" المتطرفة داخل ألمانيا

     طالب وزراء داخلية ولايات: «ساكسونيا السفلى، وتورينجن، وهيسين» الألمانية بفرض حظر على جماعة «كومبات 18» اليمينية المتطرفة داخل الأراضي الألمانية، حيث أرسل وزير ولاية «هيسين» برقيةً طالب فيها وزير الداخلية الألماني بحظر تلك الجماعة.
وقال وزير ولاية «ساكسونيا السفلى» إنه إذا كان من الممكن دستوريًّا حظر جماعة «كومبات 18» فإنه يجب أن يتمَّ في أسرع وقت ممكن.
من جانبه أعرب وزير داخلية ولاية «تورينجن» عن دعمه لمطالبات حظر أنشطة تلك الجماعة المتطرفة التي تُعد الذراع المسلح لجماعة «الدماء والشرف Blood& Honor» اليمينية المحظورة بموجب القانون الألمانيِّ منذ عام 2000.
بدوره يثمن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف المطالبات الرسمية بفرض حظر على جماعة «كومبات 18» المتطرفة التي لا تقل خطرًا عن التنظيمات الإرهابية الأخرى، داخل أراضي جمهورية ألمانيا الاتحادية، لافتًا إلى نشاط البلاد الملحوظ في مكافحة التطرف اليميني خلال الفترة الأخيرة، خاصةً بعد تزايد وتيرة جرائم تلك الجماعات، والتي كان من أبرزها حادث مقتل السياسي الألماني "فالتر لوبكه"، المعروف بمواقفه المؤيدة لاستقبال اللاجئين.

الموضوع السابق غدًا .. شيخ الأزهر يجري عملية جراحية في العين
الموضوع التالي خلال لقائه وكيل الأزهر.. أمين عام دار الفتوى بأستراليا: الأزهر الشريف رمز الوسطية والاعتدال في العالم أجمع
طباعة
606

أخبار متعلقة